بونجاح يقود السد لانتصار قاتل على بيرسيبوليس

أنقذ المهاجم الجزائري بغداد بو نجاح فريقه السد القطري من تعادل سلبي وقاده الى انتصار صعب في الوقت القاتل على ضيفه بيرسيبوليس الايراني 1-صفر الثلاثاء ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل بونجاح الهدف برأسه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل عن ضائع، ليحقق أولى نقاطه في المسابقة، بعد خسارته افتتاحا امام الاهلي السعودي الذي سقط الثلاثاء أمام باختاكور الأوزبكي فتصدر الاخير المجموعة باربع نقاط.

وشهدت المباراة متعة على مدار تسعين دقيقة واداء هجوميا مفتوحا من الجانبين.

وظهر بيرسيبوليس خطيرا وكان الاقرب الى المرمى وضاعت اولى فرصه من كرة انطلق بها مهدي ترابي من اليسار ومر من الدفاع وتوغل وسدد عرضية واصطدمت بالدفاع وتحولت الى ركنية (9).

وسنحت اول فرصة للسد من انطلاق اكرم عفيف من اليسار وتوغله في المنطقة وتسديده كرة انقذها الحارس ركنية (12).

واصل بيرسيبوليس الضغط والهجوم من الجهة اليسرى، وانفرد احمد نور بالحارس الذي تصدى للكرة وانقذها بصعوبة (15).

وعانى السد كثيرا في الوصول الى المرمى، بينما شكلت مرتدات بيرسيبوليس خطورة بالغة، وفي الدقيقة الاخيرة ألغى الحكم هدفا للسد من ضربة راس بونجاح بعد كرة عرضية من خطأ بداعي التسلل.

في الشوط الثاني، اطلق بونجاح صاروخا من خارج المنطقة كاد يسكن الشباك لولا الحارس الذي انقذ الكرة باطراف اصابعه من اعلى الزاوية اليمنى (58).

وظهر هجوم بيرسيبوليس من جديد في الدقيقة 66 من كرة انفرد بها علي عليبور وسدد في الشباك الخارجية، ثم طالب السد بركلة جزاء للمس الكرة يد احد المدافعين من تسديدة عبد الكريم حسن (77).

وأشار الحكم باستمرار اللعب ثم ارتدت الكرة سريعة ووصلت الى العراقي بشار رسن فانفرد بحارس السد الذي انقذ الكرة بصعوبة الى ركنية (78).

وضغط السد بكل لاعبيه في الدقائق الاخيرة بدون جدوى وكاد يدفع الثمن غاليا بانفراد علي عليبور تماما بالحارس الذي خرج لملاقاته وانقذ السد من الخسارة (88).

وفي الوقت بدل عن ضائع حصل السد على خطأ من جهة اليسار مررها حسن الهيدوس عرضية وصلت إلى رأس عبد الكريم حسن داخل المنطقة لعبها نحو بونجاح الذي أكملها داخل المرمى.

مواضيع ذات صلة