يغيب مدرب شباب الريف الحسيمي خوان بيدرو بنعلي عن دكة بدلاء الفريق الريفي منذ الدورة 20 التي استضاف فيها اتحاد طنجة بملعب ميمون العرصي ضمن منافسات البطولة الاحترافية، وذلك لأسباب مرضية من جهة ولأسباب خارجة عن هذا الاتجاه من جهة أخرى حسب ما تشير اليه الوضعية التقنية بشباب الريف الحسيمي.
ييدوا أن علاقة المدرب بيدرو بنعلي بمساعده مانويل لوبيز الذي يقود مباريات الفريق الحسيمي في الفترة الحالية، ليست على ما يرام، وللاشارة فمنذ غياب بيدرو عن دكة شباب الريف حقق الفريق نقطتين فقط من مبارتين واحدة بمراكش والثانية أمام آسفي بملعب ميمون العرصي حيث يحتل الفريق الحسيمي المرتبة ما قبل الاخيرة.
ولرفع اللبس واحاطة الجماهير  بحقيقة الوضع بشباب الريف الحسيمي ربطت جريدة المنتخب اتصالا بالمدرب خوان بيدرو بنعلي أكد  صحة ما يروج بخصوص خلافه مع  مساعده مانويل لوبيز اذ قال بالحرف : " كان هناك نقص في الثقة، وصلت للحظة لا أثق في من  يطعنني من الخلف، في هذه اللحظة هو من يقود الفريق وشخضيا لا أعتبره مساعدي بالفريق." 
وأكد بيدرو بنعلي أن مرضه هو الذي أبعده عن الفريق  والذي حسب هادة طبية تلزمه راحة لمدة خمسة عشرة وما، ونفى أن تكون هناك خلافات بينه وبين الادارة والمكتب المسير، ومن خلال تصريحه يبدوا أن عودته لقيادة الفريق لن تكون الى جانب مساعده.
وعن امكانية مغادرته شباب الريف الحسيمي أكد أنه لا يفكر في ذلك ولازال مدربا لشباب الريف الحسيمي لأن له هدف انقاذ الفريق، كما أكد ان استمراره يحتاج لتظافر جهود الجميع  بما في ذلك المتكب المسير والتعاون على انقاذ شباب الريف.
واعتبر بيدرو بنعلي أن وضعيته بشباب الريف الحسيمي غير مشابهة للموسم الماضي. وعن بعض الاخبار الرائجة بخصوص بحث المكتب المسير عن مدرب يعوضه بالفريق،  قال بيدرو أن للمكتب المسير الحق في اختيار الأنسب ويحترم قراراته : "  ان رأى المكتب أنني لا أستطيع تقديم الاضافة للفريق، سأحترم القرار رغم أنه سيؤلمني ذلك، خاصة العلاقة الطيبة التي تربطني مع الجميع منهم الجمهور، ولكن هذا هو عمل المدرب."
ومن جانب آخر أكدت مصادر دقيقة لجريدة المنتخب أن شباب الريف الحسيمي ربط اتصالات مع مجموعة من المدربين لخلافة بيدرو بنعلي مما يعني أن المدرب بنعلي لن يستمر في قيادة فارس الريف في قادم المباريات.