تعادل منتخب المغرب أمام مضيفه المنتخب المالاوي من دون أهداف، في المباراة التي جرت اليوم الجمعة، في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.
وأشرك هرفي رينارد مدرب منتخب المغرب، اللاعبين غير الأساسين في هذه المباراة، بخليط من المحليين كبنانون وحدراف وباعدي، وبعض المحترفين الجدد كالأدريسي، ومع ذلك دخل منتخب الأسود مهاجما، بتحركات أسامة الادريسي وأيوب الكعبي، وكانت أولى الفرص الحقيقية للتسجيل من المنتخب المالاوي عبر مويابا، الذي انسل في الدقيقة 16، وانفرد بالحارس المحمدي لكن تسديدته لم تكن مركزة، ومرت محادية.
رد فعل المنتخب المغربي كان قويا، عندما أعلنت الدقيقة 22 عن فرصة خطيرة من تمريرة لأسامة الادريسي، ومن رأسية قوية لحدراف، الحارس يتدخل بنجاح، وعاد نفس اللاعب ليهدد مرمى الخصم المالاوي، عندما توصل بالكرة في مربع العمليات، لكن تسديدته لم تكن مركزة، وذهبت الكرة عاليا على المرمى.
وشكلت الجهة اليمنى للمنتخب المغربي، مصدر انطلاق لاعبي منتخب ملاوي، حيث وجد وليد حجام صعوبة كبيرة، للوقوف أمام الضغط، ومع ذلك دخلت تلمباراة الرتابة مع غياب الفرص الحقيقية للتسجيل، إلى حين نهاية الشوط الأول، الذي تألق فيها الادريسي، وكان صاحب الحلول للمنتخب المغربي.
وبعد أن بدأ الشوط الثاني متكافئا، انتقلت السيطرة للمنتخب المغربي، وبدأ يهدد،  على غرار  الفرصتين، الأولى من الادريسي من تسديدة مرت على إثرها الكرة محادية، والثانية من الحداد، حيث تدخل أغوبي بنجاح، وأجرى رونار تغييرات، وأشرك الحداد والعليوي، وبعدهما شفيق، حيث واصل منتخب الأسود بحثه عن التسجيل، إذ ضاعت أفضل فرصة من ضربة خطأ في الدقيقة 80، لرشيد عليوي، حيث رد القائم الكرة.
واستمرت المباراة دون جديد، ليعزز المنتخب لمغربي مكانه في الصدارة ب 11 نقطة في المجموعة الثانية، فيما بقي المنتخب الملاوي في المركز الأخير ب 5 نقاط.