لازالت أمور شباب الريف الحسيمي متوترة وغير واضحة المعالم، فبعد غياب بيدرو بنعلي مدرب شباب الريف الحسيمي بسبب المرض وخلافاته مع مساعده مانويل لوبيز، خرج المكتب المسير الجديد لشباب الريف الحسيمي  بأول بلاغ للرأي العام  بخصوص مدرب الفريق خوان بيدرو بنعلي، وجاء في البلاغ الذي لم يحمل توقيعا للمكتب المسير بل نشر على شكل كتابة فقط على الصفحة الرسمية للفريق معاتبا مدرب الفريق على تصرفاته، حيث أكد من خلال المنشور أن المكتب المسير دعا المدرب بيدرو الى مقر النادي لعقد اجتماع بعد انتهاء فترة " النقاهة " التي دامت أسبوعين بسبب المرض والذي أبعده عن مبارتين رسميتين الأولى ضد الكوكب المراكشي والثانية ضد أولمبيك آسفي، وعبر المكتب المسير في بلاغه عن استيائه من عدم تجاوب المدرب بسبب عدم قدرته معتبرين أن ذلك يدخل في لامبالاة المدرب.
ومن بين القرارات التي خرج بها المكتب المسير في اجتماع يوم أمس، عرض الشهادة الطبية التي تقدم بها بيدرو بنعلي على طبيب محلف، بعدما شككوا في صحتها حسب تعبير البلاغ. وأضاف أن النادي سيتخذ كل الاجراءات القانونية لمتابعته عن الخسائر التي ستلحق بالفريق.
وفي تصريح سابق لخوان بيدرو بنعلي لجريدة المنتخب  أكد أن غيابه عن الفريق كان بسبب المرض ولا  شيء غير ذلك، والى حين ظهور خيط هذه السيناريوهات بشباب الريف الحسيمي  يبقى الفريق الحسيمي أكثر المتضررين لاسيما انه يحتل المرتبة ما قبل الاخيرة ووضعيته لا تبشر بخير.
وهل هذه الاجراءات تمهيدا لفسخ عقد المدرب بيدرو بنعلي واعلان مدرب جديد  يقود سفينة الحسيمة أم أن الأمور ستعود لمجاريها رغم أن نسبة ذلك قد تبدوا منعدمة بين الاطراف المتداخلة.