أكد الناخب الوطني هيرفي رونار في ندوته الصحفية التي عقدها اليوم الإثنين بالملعب الملحق للملعب الكبير بطنجة بأنه خرج بانطباع إيجابي بعد مباراة الملاوي، خاصة فيما يتعلق باللاعب عبد الكريم بعدي الذي قدم مستوى كبير ويستحق أن يحمل القميص الوطني، ثم أثنى على العمل الكبير الذي يقوم به الإطار الوطني جمال السلامي خلال الثلاث سنوات الأخيرة، وقال الناخب الوطني في هذا الصدد:" لقد لعبنا مباراة جيدة في ختام التصفيات الإفريقية وكسبنا لاعبين مثل عبد الكريم بعدي الذي قدم مستوى جيد في هذه المباراة، وهو ربح كبير للفريق الوطني، ثم المدرب جمال السلامي الذي قدم عملا كبيرا في الثلاث سنوات الأخيرة الشيء الذي يسهل علينا العمل مع اللاعبين". 
وبخصوص غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن هذه المباراة يقول هيرفي رونار:" نحن أيضا يغيب عنا حكيم زياش وهذا يعود لكثرة المباريات والموسم الكروي على وشك النهاية وبالتالي يكون هناك إجهاد كبير ثم نورالدين أمرابط وهذه هي كرة القدم".
وعن طنجة كمحور لإحتضان هذه المباراة يضيف رونار:" عندما جئت لتدريب الفريق الوطني كنت أتطلع إلى أن نلعب في كل رقعة من أرض المغرب وهذا شيء إيجابي بالنسبة للفريق الوطني حتى يحظى بتشجيع كبير من جماهيره في كل مكان".
وكشف هيرفي رونار بأنه محظوظ لقيادة المنتخب الوطني في كأس إفريقيا 2019، وأنه يعرف جيدا الأجواء الإفريقية لكونه يحضر لسابع مرة على التوالي، وقال في هذا الصدد بأنه هو المسؤول عن كل الإختيارات.
وبخصوص غياب حمد الله قال الناخب الوطني :" لقد هاتفت اللاعب وإستدعيته للفريق الوطني لكنه إعتذر وأنتم تعرفون أعذار هذا الغياب، لقد طويت هذه الصفحة، للأسف أنا "براغماتي" وهذه فلسفتي وهذه قناعتي، لدي مجموعة من اللاعبين أضع فيهم كامل الثقة، أنا فخور بمجموعتي القوية". 
وعن سؤال حول تأثير غياب بعض اللاعبين على المنتخب الأولمبي قال الناخب الوطني:" لقد أبقينا 14 لاعبا بالمغرب، مع غياب لاعبين إثنين بسبب الإصابة، وقلت للاعبين قبل مواجهة المالاوي بأننا بحاجة للفوز حتى ونحن حققنا التأهل وذلك لتحسين الترتيب العالمي للفريق الوطني".
وعن إختيارات اللاعبين البطولات الخليجية ومدى تأثيرها على أداء الفريق الوطني قال الناخب الوطني بأن القرار يبقى للاعب أولا، ثم عندما يصل اللاعب لسن الثلاثين يفكر في إنهاء مشواره في ظروف جيدة.
وعن مستقبله مع الفريق الوطني قال هيرفي رونار:" لن أقول لكم كل شيء، سأقول لكم ذلك بعد كأس إفريقيا للأمم 2019".