تمكنت الغزالة السوسية من العودة إلى الوصافة، بعد تغلبها على الكوكب المراكشي قبل قليل، بخماسية مدوية مقابل هدف وحيد، وذلك  بمعقل الملعب الكبير بمدينة أكادير ؛ وذلك برسم مؤجل الدورة الثانية والعشرون من البطولة الاحترافية المغربية. 

ودخل الفريقان المباراة بأهداف مختلفة، اذ تسعى الغزالة الانقضاض على الوصافة، فيما فارس النخيلفي محاولة للابتعاد عن شبح الهبوط، حيث حاول أبناء الميلاني الوصول للخط الخلفي للفريق السوسي عبر مناورات هجومية شكلت منعطف خطر على مرمى الحواصلي دون أن تجد للشباك عنوان. 

في حين ظلت الغزالة السوسية تتربص بأبناء البهجة واعتمدت على الهجمات المرتدة العكسية وعلى الضربات الثابثة التي تمكنوا من خلالها تسجيل هدف السبق في حدود الدقيقة 10" من زمن الشوط الأول عن طريق العميد جلال الداودي، قبل أن تجانب تسديدة تامر صيام مرمى الخصم بنفس طريقة الداودي .

ADVERTISEMENTS

وأضاف ايوب الملوكي الهدف الثاني لصالح الحسنية في حدود الدقيقة 23" عبر مجهود فردي بهجمة مرتدة؛ قبل أن يعود العميد جلال الدادوي لمواصلة مهرجان الأهداف في حدود الدقيقة 27" من نقطة الجزاء ؛ بعد عرقلة لأيوب القاسمي داخل المستطيل الأخضر للمراكشيين. 

وفشل العميد جلال الدادوي مرة اخرى في إضافة الهدف الرابع بعد تضييعه ضربة جزاء ؛ انبرى لها حارس الكوكب المراكشي بنجاح في حدود الدقيقة 33" من زمن الشوط الأول ، منهيا تفاصيل الشوط الأول بتفوق سوسي. 


الشوط الثاني حافظ على نفس أداء الشوط الأول، إذ أتممت الغزالة السوسية بسط سيطرتها؛ فيما حاول أبناء البهجة تقليص الفارق عبر صنعهم لمناورات هجومية شكلت منعطف خطر على مرمى الحواصلي، بل تخللتها ضربة جزاء عجز اللاعب الأفريقي للكوكب "كوريا" من ترجمتها لهدف في حدود الدقيقة 60"؛ قبل أن يعود يوسف الفحلي لإتمام مسلسل التهديف في حدود الدقيقة 63".

ADVERTISEMENTS

و لم يعرف الربع الأخير من المباراة أي جديد، رغم المحاولات المحتشمة من جهة كلتا الفريقين، والتي لم تشكل اي منعطف خطر على مرمى الفريقين؛ ليختم اللاعب كريم ايت محمد مهرجان الاهداف في حدود الدقيقة 90، قبل أن يقلص الفارق فريق الكوكب المراكشي في الوقت البدل الضائع. 

لينهي الحكم كريم صبري من عصبة الدار البيضاء الكبرى تفاصيل المباراة بفوز ثمين ومستحق لفريق حسنية اكادير على حساب الجريح فريق الكوكب المراكشي.