طاليب.. وضعنا خارطة طريق للموسم القادم

أكد عبد الرحيم طاليب المدير التقني لإتحاد طنجة أن فريقه بدأ يتحسس طريقه نحو الإستقرار في النتائج بعدما حقق أفضل الأرقام خلال الدورات الماضية، وقال إنه صعب جدا على فريق البوغاز الدفاع عن لقبه في ظل المسافة الكبيرة التي قطعها فريق الوداد في صدارة ترتيب الأندية، مضيفا أن إتحاد طنجة عازم على إنهاء مشواره في بطولة هذا الموسم ضمن الأندية الثلاثة الأولى. كما أكد طاليب أن فريقه استعاد الكثير من الثقة، وأنه يسير بثبات لتحقيق الأهداف التي سطرها مع المكتب المسير.

 ــ المنتخب: ما هو تقييمك للفترة التي قضيتها حتى الآن مع إتحاد طنجة مديرا تقنيا للفريق؟
 طاليب: تسلمت مهمتي كما يعرف الجميع في وقت صعب جدا، حيث كان اللاعبون قد فقدوا الثقة والتركيز، وأصيبوا بإحباط كبير، كما أن أغلبهم تأثرت لياقته البدنية والنفسية، وكان علينا أن نبدأ من الصفر تقريبا ونعمل على الجانب النفسي للرفع من معنويات الجميع، كما اشتغلنا أيضا على جانب اللياقة البدنية لإعادة تأهيل اللاعبين كما يجب.
في نفس الوقت كانت رسالتي إلى اللاعبين واضحة، حيث أكدت لهم أن الهدف هو إعادة الفريق إلى سكته الصحيحة، لأنه لا يعقل أن نكون أبطالا ولا نقدم ما يؤكد أننا فعلا أصحاب لقب بطولة الموسم الماضي.. كما أشعرت اللاعبين بضرورة احترام قميص الفريق والدفاع عنه بكل إستماتة واستبسال، قد إستجاب اللاعبون لرسالتي، وبدأت النتائج الطيبة تظهر وهذا يبشر بالخير.

 ــ المنتخب: كيف ترى صعودكم السريع للمركز الثاني على لائحة ترتيب الأندية؟
 طاليب: الفوز الأخير الذي حققناه ضد حسنية أكادير فوز كبير لا يقدر بثمن، لأننا ضربنا من خلاله عصفورين بحجر واحد.. أولا بلغنا النقطة 33 وهو ما يضمن لنا البقاء رسميا ضمن أندية الكبار، ثانيا أنه منحنا المركز الثاني، وهو ما سيحفزنا للمضي قدما نحو تحقيق مزيد من الإنتصارات رغبة في ضمان المركز الثاني لأطول مدة ممكنة، وفي أحلك الظروف علينا أن نظل في المركز الثالث لننهي الموسم ضمن الثلاثة الأوائل.

 ــ المنتخب: إذن أنتم تطمحون للكثير..
 طاليب: نعم هدفنا إعادة المشاركة في المنافسات الإفريقية، نحن نرغب في إعادة التجربة الإفريقية التي لم تكن ناجحة هذا العام، وأنا على يقين أننا نستطيع أن نخوض التجربة مرة أخرى وبنجاح كبير.. لهذا علينا أن نقاتل من أجل ضمان مكانة تؤهلنا للمشاركة الإفريقية.

 ــ المنتخب: بالتأكيد المباريات القادمة ستكون قوية وحارقة أمام أندية لها نفس الطموح.
 طاليب:  بالفعل عدة أندية لها نفس الطموح وتسعى بدورها لإحتلال مراكز تؤهلها للمشاركة الإفريقية، وهذا حق مشروع، وأعتقد أن الجيش والرجاء أكبر الأندية التي لها نفس طموحاتنا، وخصوص الرجاء البيضاوي الذي خرج من منافسات كأس الكونفدرالية خالي الوفاض، إذ سيسعى لتكرار هذه التجربة.. وأعتقد أن حسنية أكادير ويوسفية برشيد أيضا ستينافسان بقوة على مراكز الصدارة.

 ــ المنتخب: في الموسم القادم ستتسلمون رسميا مهمة تدريب فريق البوغاز إلى جانب عبد الواحد بنقاسم، هل بدأتم من الآن التفكير في انتدابات جديدة؟
 طاليب: فعلا شرعنا من الآن في التحضير للموسم المقبل على صعيد الانتدابات، وجهزنا لائحة للاعبين المرغوب فيهم، أمامنا متسع من الوقت لدراسة هذه اللائحة للشروع في ربط الإتطالات مع اللاعبين الذين نرغب في ضمهم.
سأكون صريحا، نحن نرغب في الإستعداد مبكرا للموسم القادم والتجهيز كما يجب لكل الإستحقاقات التي سنخوضها، لهذا نريد أن يكون لدينا فريق قادر على دخول تحديات الموسم القادم بكل قوة.
بالنسبة  للخط الأمامي ربطنا اتصالاتنا لضم مهاجم من فريق فيتا كلوب للعب إلى جانب صديقه موكوكو لفك عقدة العقم في الهجوم، لاسيما بعدما تأكد أن الكامروني مباي جونيور ليس في المستوى المأمول فيه.
في خط الدفاع ننتظر عودة الإيفواري بيبي من الإصابة بعد غياب دام حوالي سنة، وحتى الآن اتضح أنه لن يكون قادرا على مواصلة العطاء، لذلك علينا أن نبحث عن البديل وفي وقت مبكر.
وبالنسبة لباقي المراكز وضعنا لائحة كما قلت وحددنا من خلالها مجموعة من اللاعبين الذي سيغادرون إلى جانب اللاعبين المرغوب فيهم والذي سنعمل على التعاقد معهم.

مواضيع ذات صلة