فاجأ  أولمبيك أسفي منافسه حسنية أكادير بعدما تفوق عليه بهدفين لواحد ، في الوقت  الذي عجزت غزالة سوس   بملعب المسيرة عن تحقيق الانتصار .
القرش سبق للتسجيل عن طريق  الإيفواري كوفي بوا في الدقيقة 36 ، قبل أن يعادل فرسان سوس النتيجة في الدقيقة 70 بواسطة المدافع سفيان بوفتيني ، في مواجهة قادها الحكم نحيح، برسم الدورة 23 من البطولة الوطنية-إتصالات المغرب-، ولم تبح بأسرارها لغاية الدقيقة 88 التي سجل فيها البديل الكحلاوي شهد الانتصار لأصحاب الأرض.
بداية المباراة شهدت سيطرة واضحة للمحليين ، الذين حاولوا السيطرة على وسط ميدان الملعب ، بالمقابل ظل لاعبو الحسنية متراجعين للوراء قبل أن يباغثهم القرش بهدف السبق، قبل أن يرد زملاء كريم باعدي بقوة في الشوط الثاني الذي شهد توهج يوسف الفحلي من جانب الزوار. 
الفريق الأسفي إعتمد كثيرا على الجهة اليمنى حيث تواجد عطية اللله ، لكن زملاء الداودي حصنوا مناطقهم مصعبين من مأمورية كتيبة المدرب هشام الدميعي الذي أخرج المرابيط وأقحم مكانه الكحلاوي، لكن دون جدوى في الوقت الذي عرف أشبال غاموندي كيف يحافظون على نتيجة التعادل.
ومع اقتراب نهاية المباراة ، ارتفع إيقاعها ، لكن أبناء أكادير بقيادة الحارس عبد الرحمان الحواصلي عرفوا كيفية الحد من اندفاع عناصر القرش ،التي امتصاص غاموندي من رغبتها في تسجيل هدف الفوز بعدما أقحم كيماوي مكان بناني ، لتتواصل المواجهة بتحمل الحارس مختار مجيد لضغطها، قبل أن ينبعث سيف الدين كحلاوي من رماده مسجلا، هدف الفوز الذي مكن فريقه من بلوغ النقطة 32 ، بالمقابل تجمد رصيد الحسنية عند النقطة 33.