قرعة كأس أمم افريقيا: المنتخب الوطني تنتظره مجموعة قوية

يتعرف المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم, مساء يوم الجمعة, على منافسيه في النسخة 32 من كأس أمم افريقيا المقرر إجراؤها بمصر (21 يونيو - 19يوليوز), خلال عملية سحب القرعة المبرمجة بالقاهرة (00ر19 بالتوقيت المغربي). 

ولن يكون ''أسود الأطلس'' على راس إحدى المجموعة وهذا ما يجعل مواجهة أكبر المنتخبات واردة وبنسبة كبيرة على غرار مصر, المرشحة الأولى للتتويج أو الكامرون, حاملة اللقب.أو السنغال وستكون أنظار الشارع المغربي موجهة لعملية سحب القرعة والتي حتما ستحبس الأنفاس خاصة وأن المنتخب الوطني بقيادة الناخب هيرفي رونار بصم على مسار موفق في الإقصائيات. 

ورغم أن مصر والكامرون مرشحان بقوة للسيطرة على الموعد الافريقي, إلا أن المفاجئة تبقى جد واردة نظرا لوجود العديد من المنتخبات التي أعادت بناء صفوفها بعد غيابها عن الساحة الافريقية مؤخرا على غرار نيجيريا العائدة بقوة . وكان المنتخب المغربي-الذي سيشارك للمرة 18 في العرس القاري- قد أنهى التصفيات في صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة متفوقا على منتخب الكامرون (11 نقطة) صاحب التأشيرة الثانية. 

المنتخبات المتأهلة لنهائيات 2019: مصر (البلد المضيف), السنغال, مدغشقر, المغرب, الكامرون, مالي, بوروندي, الجزائر, بنين, نيجيريا, جنوب إفريقيا, غانا, كينيا, الكونغو الديمقراطية, زيمبابوي, غينيا, كوت ديفوار, أنغولا, موريتانيا, تونس, غينيا بيساو, ناميبيا, أوغندا, طانزانيا.

وتم تقسيم المنتخبات 24 المشاركة في الكأس القارية إلى 4 مستويات، إذ يضم كل مستوى 6 منتخبات، لتكوين المجموعات الست.

المستوى الأول: مصر - غانا - تونس - كوت ديفوار - الكامرون – السنغال.

المستوى الثاني: المغرب - نيجيريا - الكونغو الديمقراطية - الجزائر - مالي – غينيا.

المستوى الثالث: أوغندا - جنوب إفريقيا - غينيا بيساو - زيمبابوي - أنغولا – بوروندي.

المستوى الرابع: موريتانيا - ناميبيا - بنين - كينيا - مدغشقر – طانزانيا.

وتسحب، يوم الجمعة القادم، قرعة المسابقة المقررة في مصر خلال الفترة من 22 يونيو الى20 يوليوز المقبلين.

ويتأهل إلى دور الثمن أول وثاني كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، في نظام يطبق لأول مرة في المسابقة الإفريقية.

مواضيع ذات صلة