أولمبيك خريبكة يعمق جراح الكوكب

استقبل الكوكب المراكشي نظيره أولمبيك خريبكة في مباراة مثيرة عن الدورة 25 من منافسات البطولة الاحترافية، اتصالات المغرب، وجاءت إثارة المباراة من رغبة الفريقين معا في الاستفادة ما أمكن من هذه الدورة، إذ رغب المراكشيون في تعزيز رصيدهم بـ3 نقاط ثمينة تمنحهم انتعاشة وأملا ولو إلى حين، وهم المهددون بقوة لمغادرة قسم الكبار، فيما رغب الخريبكيون في انتزاع الفوز لتحسين وضعيتهم في وسط ترتيب الأندية.

وانطلقت المباراة بحذر كبير من الطرفين لذلك غابت المحاولات الهجومية القوية، وإن كان المراكشيون أكثر جرأة وشجاعة على خلق ثغرات في دفاع الخصم والبحث عن كيفية لتجاوز مساحات العبور ببناءات محكمة، فيما اعتمد الضيوف أكثر على المرتدات السريعة التي كانوا يترصدون من خلالها كل سعي لخلق المتاعب لدفاع المحليين واقتناص فرص التهديد.

ورغم أن محاولات التهديد خلال الشوط الأول كانت قليلة جدا ومحسوبة على رؤوس الأصابيع إلا أن مستوى الأداء كان جيدا من الطرفين، حيث قدم الفريقان كرة منظمة تتأسس على التمرير المحكم والبناء السلس والانتشار الجيد، دون أن تظهر ضغوطات المباراة على لاعبي الفريقين وخصوصا أصحاب الأرض المطالبين أكثر بالفوز على اعتبار أنهم يلعبون بميدانهم وأمام جماهيرهم.

وقرر الفريقان مع انتهاء الشوط الأول بالبياض، التحرر بعض الشيء خلال الشوط الثاني والرفع من إيقاع المباراة أكثر بحثا عن هدف السبق، لذلك بادر الطرفان إلى الاندفاع أكثر من الاحتراس طبعا على عدم التفريط في التوابث خشية السقوط فيما لا يحمد عقباه.

وجاءت أبرز فرصة للتسجيل سريعا على يد الكوكب المراكشب في الدقيقة 50 عندما تسلم ياشين ذهبي تمريرة دقيقة من الجهة اليمنى، وتعامل معها بالشكل المطلوب حيث استقبل الكرة رغم الحراسة اللصيقة التي ضايقته وسدد سريعا للمرمى، إلا أن الحارس كان يقظا وتصدى للتسديدة بنجاح.

ولعبت الجماهير المراكشية دورا كبيرا في إذكاء حماس لاعبي الكوكب، حيث ظلت حناجيرها تهتف وتصيح وتردد شعارات الدعم والتشجيع، في سبيل أن يأتي لاعبوها بالهدف الذي طال انتظاره، إلى أن جاءت الدقيقة 73 التي كادت أن تمنح هدف السبق للمراكشيين بعد تمريرة دقيقة من ياسين جاريسي من الجهة اليسرى، انبرى لها عبد الإله عميمي دون أن يصيب حارس مرمى أولمبك خريبكة في مقتل.

وفي المقابل ظل أولمبيك خريبكة متمسكا بسلاح المضادات المباغتة، إلى أن جاءت الدقيقة 79 ليخلق المفاجأة، ويسجل هدف السبق بضربة رأسية من عمر سريوت إثر تمريرة عرضية من نجيب المعتني. وكاد الخريبكيون يعيدون الكرَّة في الدقيقة 88 عندما انفرد خالد حشادي بالحارس المراكشي وسدد كرته إلا أن القائم الأيمن للحارس يرد تسديدته وتظل النتيجة 1 – 0.

ورغم كل التغييرات البشرية والتكتيكية التي قام بها مدرب الكوكب عز الدين بنيس لتعديل الكفة على الأقل إلا أن أولمبيك خريبكة عرف كيف يحافظ على هدف السبق ليفوز بثلاث نقاط غالية في نهاية المطاف وبالتالي يزيد من معاناة الكوكب المراكشي.

وبهذا الفوز عزز الخريبكيون موقعهم في وسط الترتيب بـ31 نقطة، فيما تعقدت وضعية الكوكب الذي لم يبرح مكانه في مؤخرة الترتيب ليقترب أكثر فأكثر من الهبوط للقسم الثاني.

 

بطاقة المباراة

الكوكب المراكشي – أولمبيك خريبكة

الجولة 25

الجمعة 19 أبريل 2019

الملعب: ملعب مراكش الكبير

الحكم: كريم صبري

الأهداف: عمر سريوت (د.79) لصالح الكوكب

الإنذارات: سفيان زكريا (الكوكب المراكشي) -

الطرد: لا يوجد

الكوكب المراكشي: سفيان برحو – زكريا سفيان – سعد أكوزال – المهدي زايا – ياسر الجاريسي – موسى كوليبالي – كريم الهاني – عبد الإله عميمي – رضا الزهراوي - (سفيان البهجة) – محمد بولاكسوت – (أمادو ساماكي) - ياسين ذهبي – (محمد لحلالي)

المدرب: عز الدين بنيس

أولمبيك خريبكة: ياسين الحواصلي – عمر سريوت – كاسي ماتياس – يوسف عوكادي – زهير الهاشمي – أسامة المذكوري – صلاح ضمين – كواسي أوطوهولا – (نجيب المعتني) – حمزة قلعي – رضا هجهوج – خالد حشادي – (ياسين البحيري).

المدرب: رشيد الطوسي

مواضيع ذات صلة