التكناوتي والزنيتي
كلاهما من مدينة فاس ومنها انطلقا لفضاءات وتجارب مختلفة قبل أن يستقرا معا بين إطارات مرمى الغريمين، لذلك هو نزال داخل النزال وحوار ثنائي شيق عن بعد بين أنس الذي يصر على أنه الرقم 1 في البطولة لا يحظى بالتقدير الدولي اللائق والتكناوتي ليؤكد أنه الأجدر والأحق بـ "الكان" مع المحمدي وبونو.
مواقف نهيري
أثارت مواقف محمد نهيري بعد مباراة الذهاب ردود أفعال غاضبة من طرف جماهير الرجاء وكانت سببا في معاقبته من طرف ناديه على خلفية تصرف أشعل المواقع والمناصرين.
حضور نهيري في رواقه الأيسر أمام بوطيب وليس الدويك كما كان الأمر ذهابا من شأنه أن يزيد من فصول الإثارة في مباراة لا تحتاج أصلا لتوابل كي تشتعل.
بانون والتخصص
كلما حضر بدر بانون من جانب الرجاء إلا ويكون للديربي نكهته الخاصة، والسبب هو أنه بذات القدر الذي يحظى فيه بانون بشعبية داخل المعسكر الأخضر وتأثير على باقي المجموعة، فهو من العناصر غير المحببة والمرغوب فيها في الضفة الأخرى، والسبب تصريحاته التي يؤكد من خلالها كل مرة أن باقي الفرق تحتاج وقتا طويلا كي تصل الرجاء، وخاصة تخصصه في التسجيل مباراتين على التوالي وفي نفس التوقيت والدقيقة.
داري وبنحليب
يتطلع أشرف داري لترك بصمة في الديربي على شاكلة سلفه أمين العطوشي وهي الرأسية التي قادت قبل موسمين الفرسان الحمر للتتويج باللقب إيابا، ولغاية اللحظة داري لم يقدم نفسه في هذا الموعد بالشكل اللائق و المميز، ومقابله سيكون محمود بنحليب مطالبا بالتسجيل في المرمي الودادية أهدافا وليس تصريحات وكلاما ساخرا كان أحد أسباب دخوله متاهة ما يزال يذكر تفاصيلها.