تمكن النهضة البركانية من إنهاء النحس الذي لازمه في البطولة الإحترافية عندما فاز على يوسفية برشيد بهدفين للاشيء في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء بالملعب البلدي ببركان عن مؤجل الدورة 24 من منافسات البطولة الإحترافية.
وشكلت مباراة النهضة البركانية أهمية كبيرة لكل مكوناتها خاصة وأن الفريق لم يذق طعم الإمنصار في الخمس مباريات الاخيرة، عنما تعرض لهزيمتين ولثلاثة تعادلات على التوالي بالرغم من النتائج الباهرة التي يحققها على الواجهة الإفريقية في الوقت الذي كان يوسفية برشيد قد حقق الفوز بعد ثلاث تعادلات متتالية.
إنطلقت المباراة بحذر كبير من جانب الفريق الزائر يوسفية برشيد الذي كان يعرف خطورة النهضة البركانية، ولم ينتظر النهضة البركانية كثيرا فقد إفتتح حصة التسجيل في الدقيقة الخامسة عن طريق لاعبه المميز أمين الكاس الذي حرر اللاعبين من ضغط البداية.
يوسفية برشيد الذي تلقى هدفا مبكرا ناور من كل الجهات بحثا عن هدف التعادل وتأتى له ذلك في أكثر من مناسبة لكنه لم يعرف كيف يترجم هذه العمليات لهدف التعادل لينتهي الشوط الأول بتقدم النهضة البركانية بهدف للاشيء.
وخلال الشوط الثاني ضغط يوسفية برشيد كثيرا بحثا عن هدف التعادل، لكنه سيتلقى صدمة كبيرة بسبب طرد أمين أبو الفتح في الدقيقة 53 ليواصل فريق ولاد حريز الشوط الثاني بعشرة لاعبين.
ورغم النقص العددي سيتمكن يوسفية برشيد من الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 56 أهدرها محمد لفقيه ببشاعة عندما أراد التلاعب بالحارس المحمدي الذي تمكن من التصدي للكرة ليضيع على فريقه هدفا محققا لتستمر هذه المباراة على إيقاع البحث عن الأهداف.
وجاءت الدقيقة 70 لتعطي الهدف الثاني للنهضة البركانية بواسطة لاباكودجو بضربة رأسية مركزة هزمت الحارس الشادلي وهو الهدف الذي أعطى الأمان للفريق البركاني.
وكاد لفقيه أن يعادل الكفة في الدقيقة 72 عندما سدد ضربة خطأ إرتطمت كرته بالقائم الأفقي، لتنتهي المباراة بفوز النهضة البركانية على يوسفية برشيد بهدفين للاشيء  مع طرد عبد الخالق أيت أورحبي من يوسفية برشيد في الدقيقة 90.
رصيد النهضة البركانية أصبح هو 33 نقطة في حين تجمد رصيد يوسفية برشيد في 35 نقطة.