إستفتاء "ماركا"حول أفضل لاعب مغربي عبر التاريخ

أحمد فرس

أطلق الموقع الرسمي لصحيفة "ماركا" الإسبانية الشهيرة إستفتاء حول من هو أفضل لاعب مغربي عبر التاريخ. 
وطرحت ذات الصحيفة ثلاثة اسماء من نجوم الكرة الوطنية السابقين لاختيار أفضل لاعب في تاريخ الكرة الوطنية، وهم: أحمد فرس صاحب الكرة الذهبية لسنة 1976 والفائز بكاس افريقيا مع منتخب الأسود في ذات السنة والهداف التاريخي للمنتخب الوطني ب42هدفا. 
ومصطفى حجي الفائز بالكرة الذهبية الافريقية سنة 1998، والذي شارك في مونديالي 1994 و1998، والمحترف بالعديد من الأندية الأوروبية افضلها ديبورتيفو لاكورونيا الذي فاز معه بلفب بطولة الليغا الإسبانية رفقة عميد الأسود نورالدين نيبت وصلاح الدين بصير. 
ثم المرحوم عبد المجيد الظلمي، أحد أكثر اللاعبين المغاربة شعبية، والفائز بكأس إفريقيا للأمم 1976، وشارك في مونديال 1986، حيث كان من ضمن الجيل الذي حقق أول إنجاز غير مسبوق لمنتخب عربي ينتمي لقارة إفريقيا يتأهل للدور الثاني من ذات المنافسة العالمية. 
واعتبرت "ماركا" ان هؤلاء هم الأفضل في وقت لم تضيف اسماء أخرى صنعت أمجاد الكرة المغربية بالمهجر، في مقدمتهم المرحوم العربي بنمبارك الملقب بالجوهرة السوداء قبل أن يتحول هذا اللقب للاعب الأسطوري البرازيلي بيلي، ونورالدين نيبت أحسن مدافع عرفه المنتخب الوطني، ولاعبين آخرين كحسن أقصبي، عبد الرحمان بلمحجوب، باموس، عزيز بودربالة ومحمد التيمومي وغيرهم من النجوم الذين لن تنساهم ذاكرة الكرة المغربية. 

 

مواضيع ذات صلة