أكد "أولي غونار سولشار" مدرب مانشستر يونايتد إن "ديفيد دي خيا" يملك شخصية قوية ستدفعه للتعافي من ارتكاب الأخطاء في الأسابيع الأخيرة وأكد أنه لا ينوي استبعاد حارسه الإسباني من اللعب في آخر جولتين بالبطولة الإنجليزية الممتازة لكرة القدم, رغم تسبب الاخير في خطأ ادى الى تعادل يونايتد مع تشيلسي بنتيجة (1-1).

وتقدم "خوان ماتا" بهدف ليونايتد قبل أن ترتد تسديدة "أنطونيو روديغر" من الحارس الإسباني ويتابعها "ماركوس ألونسو" إلى داخل المرمى.

ADVERTISEMENTS

وارتكب "دي خيا" مؤخرا أخطاء غير معتادة لكن "سولشار" قال إنه لا يمكن إلقاء اللوم على الحارس الإسباني في معاناة الفريق" مضيفا" لوسائل إعلام بريطانية :"ليس لدي أي شكوك حوله لأنه صاحب شخصية قوية(...) هو يعرف أنه كان يستطيع التصدي لهذه التسديدة لكن هذه هي كرة القدم".

واستمر يونايتد في المركز السادس بالبطولة برصيد 65 نقطة وتقلصت آماله في التواجد ضمن المربع الذهبي والتأهل إلى رابطة أبطال أوروبا إذ يتأخر بثلاث نقاط عن تشيلسي رابع الترتيب" .

و اوضح المدرب النرويجي:"خطف ديفيد الأضواء بسبب تألقه لفترة طويلة وهو الآن يمر بمرحلة يشعر فيها أنه يستطيع أن يظهر بشكل أفضل, لكن لا يمكن بأي حال إلقاء اللوم عليه لأنه أنقذنا في كثير من المرات, سأتحدث إلى ديفيد كما أفعل عندما يلعب بشكل رائع, هو ليس السبب وراء وجودنا في المركز السادس".

ADVERTISEMENTS

وسيلعب يونايتد في آخر جولتين أمام هدرسفيلد تاون وكارديف سيتي.