عصبة ابطال اسيا: النصر الى ثمن النهائي

تأهل النصر السعودي الى الدور ثمن النهائي لمسابقة عصبة أبطال آسيا في كرة القدم إثر فوزه على الوصل الإماراتي 3-1 الثلاثاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل البرازيلي جوليانو دي باولا (30) وفهد الجميعة (34) وعبدالله السالم (56) اهداف النصر، وخليل المزروعي (90) هدف الوصل.

وهو الفوز الثالث تواليا للنصر الذي عزز موقعه في المركز الثاني برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين خلف ذوب آهن الإيراني المتصدر وصاحب البطاقة الاولى بتعادله مع مضيفه الزوراء العراقي 2-2 في كربلاء.

ويحل النصر ضيفا على ذوب آهن في الجولة الاخيرة في كربلاء في 21 ايار/مايو الحالي لتحديد متصدر المجموعة.

وفرض النصر سيطرته على مجريات الشوط الأول وكاد أن يفتتح التسجيل ولكن كرة فهد الجميعة تصدى لهاالحارس سلطان المنذري وحولها بأطراف أصابعه الى زاوية (9)، قبل أن يتألق في مناسبة ثانية ويتصدى على دفعتين لانفراد اللاعب نفسه (14).

ولاحت فرصة ثمينة للنصر بتسديدة ليحيى الشهري من مشارف المنطقة علت العارضة بقليل (25).

وأثمر ضغط النصر هدفا عبر دي باولا الذي انطلق بكرة من العمق قبل أن يسددها قوية على يمين سلطان المنذري (30). ولم تمض على هذا الهدف سوى أربع دقائق حتى عزز تقدمه بهدف ثان سجله الجميعة الذي واجه المرمى ولعب الكرة على يسار سلطان المنذري (34).

وواصل النصر أفضليته في الشوط الثاني وأضاف الهدف الثالث عندما لعب دي باولا كرة عرضية لم يجد عبدالله السالم صعوبة في إيداعها المرمى (56).

وأضاع السالم هدفاً عندما انفرد بمرمى الوصل وتباطأ في تسديد الكرة ليتدخل الدفاع ويبعدها لزاوية (83)، قبل أن يواجه المرمى في كرة ثانية نجح الحارس الإماراتي في التصدي لها وتحويلها لزاوية (85).

وسجل الوصل هدفه الوحيد في الدقيقة الاخيرة عبر المزروعي.

مواضيع ذات صلة