هذه هي معادلات الفوز باللقب

على بعد دورتين من نهاية البطولة الإحترافية اتصالات المغرب للموسم الكروي 2018 ـ 2019، تبدو الأمور شبه واضحة فيما يتعلق بالمنافسة على لقب البطولة، ذلك أن هزيمة الوداد البيضاوي ببركان أمام النهضة البركانية أشعلت مجددا المنافسة على اللقب بحكم أن فارق النقاط بين الغريمين تجمد في نقطتين.
وهذه هي معادلات الفوز باللقب:
باتت المنافسة على لقب البطولة الإحترافية محصورة منذ أسابيع بين الغريمين الوداد البيضاوي (54 نقطة) والرجاء البيضاوي (52 نقطة).
< يتوج الوداد بطلا للمغرب في حال ما إذا حصل على الأقل على 5 نقاط من المباريات المتبقية له، ذلك أن وصوله للنقطة 58 يمنحه اللقب بشكل رسمي حتى وإن فاز الرجاء بالمباراتين المتبقيتين له، إذ سيصل هو أيضا للنقطة 58 إلا أن النسبة الخاصة ترجح كفة الوداد البيضاوي بالنظر إلى أنه فاز في ذهاب الديربي أمام الرجاء وتعادل في إيابه.
< يتوج الوداد البيضاوي بطلا للمغرب من دون الوصول إلى النقطة 58 في حال ما إذا لم يتمكن الرجاء من الحصول على النقاط الست في آخر مباراتين.
< يتوج الرجاء البيضاوي بطلا للمغرب في حال ما إذا حصل على 6 نقاط من آخر مباراتين له ولم يحصل الوداد على أكثر من 3 نقاط في المباريات الثلاث المتبقية له، عندها سيصل الرجاء للنقطة 58 وسيصل الوداد إلى النقطة 57.

مواضيع ذات صلة