من أكثر الفرق مرشحة للسقوط؟

على بعد جولتين من خط النهاية تبدو عملية تحديد النازلين إلى البطولة الإحترافية الثانية معقدة نسبيا، وإن كان شباب الحسيمة صاحب 24 نقطة هو الأكثر تهديدا بالنزول، فيما تتورط 7 أندية أخرى بالنزول.
وهذه هي معادلات البقاء أو النزول إلى الدرجة الثانية:
< يحقق شباب الحسيمة البقاء في حال ما إذا وصل إلى النقطة 29 أو حتى 30 أي بحصوله على 5 أو 6 نقاط بشرط أن لا يصل إلى هذا العدد من النقاط فريق المغرب التطواني، أما إذا تساوى شباب الحسيمة والكوكب المراكشي في عدد النقاط (29) فإن كفة شباب الحسيمة هي التي ستكون راجحة بالعودة للنسبة الخاصة، حيث فاز شباب الحسيمة بميدانه وتعادل بمراكش.
< يسقط شباب الحسيمة إلى البطولة الإحترافية الثانية في حال ما إذا تحصل الكوكب المراكشي على نقطتين فقط من المباراتين المتبقيتين.
< يسقط المغرب التطواني إلى البطولة الإحترافية الثانية في حال ما إذا وصل الكوكب المراكشي إلى النقطة 35 وكذلك الأمر بالنسبة للجيش الملكي وسريع وادي زم وأولمبيك خريبكة ومولودية وجدة والفتح الرباطي.
< يسقط الكوكب المراكشي إلى البطولة الإحترافية الثانية في حال ما إذا حقق المغرب التطواني انتصارين في اخر مباراتين ولم يحصل الكوكب سوى على 4 نقاط.
< الأندية المهددة حتى الآن بالنزول هي: شباب الحسيمة ـ المغرب التطواني ـ الكوكب المراكشي ـ الجيش الملكي ـ سريع وادي زم ـ أولمبيك خريبكة ـ مولودية وجدة والفتح الرباطي.

مواضيع ذات صلة