كأس العالم لأقل من 20 عاما : منتخب الأرجنتين ينتصر على جنوب أفريقيا

انتصر منتخب الأرجنتين ،مساء اليوم السبت ،بتميز على منتخب جنوب أفريقيا ، ضمن المجموعة السادسة ،وذلك برسم دور المجموعات لنهائيات كأس العالم لكرة القدم لأقل من 20 عاما ، التي تحتضنها بولونيا منذ أول أمس الخميس .

فقد فاز منتخب الأرجنتين على ملعب "مييسكي فشيتاش" على منتخب جنوب أفريقيا بأربعة أهداف مقابل اثنين ،وسجل لفائدة منتخب الطانغو كل من فاوستو ماريانو فيرا (الدقيقة 4) وإيزكويل باركو (الدقيقتان 63 و71) وخوليان ألفاريس (الدقيقة 78) ،فيما سجل لمنتخب جنوب أفريقيا كينا أبرهاماس (الدقيقة 23) ،قبل أن يطرد في الدقيقة 66 ،وليلي فوستير (الدقيقة 85 ) عن طريق ضربة جزاء . 

وضمن المجموعة الخامسة ،انهزم في وقت سابق منتخب السعودية بإصابتين لصفر أمام منتخب فرنسا ،الذي سجل له كل من اللاعب يوسف فوفانا في الدقيقة ال 43 ،قبل أن يسجل هدف الأمان اللاعب أمين الغويري في الدقيقة ال75 .

وعلى أرضية ملعب "زديسلاف كاشيزكوفياك" ،وضمن المجموعة الخامسة أيضا ، اكتفى المنتخب المالي ،بعد أن كان متقدما الى غاية دقيقتين من انتهاء الوقت القانوني ،بالتعادل مع منتخب بنما بهدف لمثله .

وسجل للمنتخب المالي اللاعب المتألق أبوبكر كونطي في الدقيقة ال39 ،فيما عادل النتيجة للمنتخب البنمي اللاعب دييغو فالانتا في الدقيقة ال88 عن طريق ضربة جزاء .

وتمكن منتخب البرتغال ،اليوم السبت أيضا ، من الانتصار على منتخب كوريا الجنوبية بفوز صغير بإصابة واحدة لصفر سجلها اللاعب ترينساو منذ الدقيقة السابعة من الشوط الأول .

وهذه المرة الأولى التي ستستضيف فيها بولونيا مسابقة الاتحاد الدولي لكرة القدم والأولى في أوروبا منذ 2013 في تركيا، وسبق لبولونيا أن استضافت مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الماضي، بما في ذلك كأس الأمم الأوروبية 2012 الذي شاركت في استضافته مع أوكرانيا وكأس الأمم الأوروبية دون 21 سنة.

وتمثل آسيا في  كأس العالم كل من قطر واليابان والسعودية وكوريا الجنوبية ،ويمثل القارة الأفريقية كل من نيجيريا ومالي والسينغال وجنوب أفريقيا ،ويمثل أوروبا منتخبات إيطاليا والبرتغال وأوكرانيا وفرنسا والنرويج وبولونيا البلد المضيف .

ويمثل أوقيانوسيا كل من نيوزيلاندا وطاهيتي ،و أمريكا الجنوبية كل من الأرجنتين والأوروغواي وكولومبيا والإكواددور ،و الكونكاكاف كل من المكسيك والولايات المتحدة وبنما وهندوراس .

مواضيع ذات صلة