أعلن مسؤولون أن السلطات الأمنية في العاصمة الإسبانية مدريد، ستنشر عددا قياسيا من رجال الشرطة والأمن يفوق 4500 عنصرا استعدادا للنهائي الإنجليزي الخالص لعصبة أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي سيقام السبت المقبل، وسيتم حظر مرور الشاحنات مع الاستعانة بطائرات مسيرة لمواجهة أي تهديد إرهابي والحيلولة دون حدوث أي مشاكل من جانب الجمهور.

وتتوقع سلطات مدريد توافد نحو 67 ألف و 800 مشجع لحضور المواجهة بين طوطنهام و ليفربول على ملعب "واندا متروبوليطانو" .

وسيتولى نحو 4700 رجل شرطة مدعومين بطائرات مسيرة مهام الأمن فيما تعتبره السلطات حدثا يحمل مخاطر كبيرة وسيتم تعزيز هذا العدد بعدد كبير من رجال الحماية المدنية وفرق الإطفاء وغيرهم من الأفراد في أكبر عملية تأمين لأي حدث رياضي تشهده العاصمة الإسبانية.

ADVERTISEMENTS

كما سيتم حظر مرور الشاحنات الثقيلة بالقرب من الملعب ومناطق الجمهور لمدة 24 ساعة اعتبارا من الساعة 8:00 بالتوقيت المحلي السبت المقبل.

ووضعت السلطات الإسبانية درجة التأهب لمواجهة عمل إرهابي عند المستوى الرابع من خمسة، وهو ما يشير إلى درجة كبيرة من التأهب.

وقالت ممثلة حكومة منطقة مدريد "ماريا باز غارسيا فيرا" في مؤتمر صحفي"بذلت قوات الأمن جهدا جبارا وشاملا وممتازا، لنتمكن جميعا من الاستمتاع بالمباراة " .

ADVERTISEMENTS

وأشارت المسؤولة إلى ضرورة فصل مشجعي كل فريق على مدار الوقت، وسيصل مشجعو كل فريق إلى قاعات وصول مختلفة في المطار وسيستقلون خطوط مترو مختلفة للوصول إلى ملعب المباراة، وستنتهي العملية الأمنية بعد مغادرة أغلبية المشجعين.