طنزانيا تكشف أخطاء الفراعنة

 رفض الإسباني خوصي أنجيل تيتو المدير العام للمنتخب المصري اعتبار الفوز الودي على طنزانيا 1ـ0 أمس الأول، تقليلًا من القدرة الهجومية للمنتخب، وذلك قبل أيام من انطلاق بطولة أمم إفريقيا في مصر الأسبوع المقبل. 
وقال تيتو في تصريحات صحافية، إن ما حدث أمر طبيعي ومتوقع في هذه المرحلة من الإعداد ولم يمض على تجمع اللاعبين أكثر من أسبوع واحد.
وأضاف أن الجهاز الفني أنجز 80% من خطته للارتقاء بدنيًا وذهنيًا وتكتيكيًا بالمنتخب، ويأمل أن تبلغ قمتها مع المراحل النهائية للبطولة، موضحًا أن المتبقي فقط هو العمل على إنهاء الهجمات بشكل أفضل في الـ 30 مترًا الأخيرة، وأن يحافظ اللاعبون على مستواهم البدني بعد الدقيقة 70، وهو ما أشارت إليه تجربة طنزانيا كما كان متوقعا.
وكان المكسيكي خافيير أجيري مدرب المنتخب المصري الأول لكرة القدم، أبدى رضاه عن أداء لاعبيه خلال المباراة التجريبية التي خاضها ضد المنتخب الطنزاني استعدادًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية على ملعب الجيش في برج العرب (1ـ0)
وقال أجيري، خلال المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء: "سنستفيد من المباراة، وسنقوم بمعالجة الأخطاء خلال الأيام المقبلة، قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية".
ويلعب منتخب الفراعنة، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأمم إفريقيا برصيد سبعة ألقاب، في المجموعة الأولى، التي تضم منتخبات زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

مواضيع ذات صلة