تتابع صحيفتا "تلغراف" و"أد" الهولنديتين باهتمام كبير منافسات كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر حاليا، وخصوصا المباريات التي يشارك فيها لاعبون ينتمون لأندية هولندية ويلعبون في الدوري الهولندي.
الصحيفتان تابعتا مباراة المنتخب المغربي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، والتي جمعته بمنتخب ناميبيا وانتهت بفوز الأسود بـ1 – 0، وأجمعت الصحيفتان "تلغراف" و"أد" على أن المنتخب المغربي فاز بأعجوبة وبهدية من اللاعب الناميبي إيتامونوا كييمويني الذي سجل هدف المباراة الوحيد ضد مرماه.
وأكدت الصحيفتان أن المنتخب المغربي وجد صعوبة بالغة في تجاوز منتخب يقل منه بكثير خبرة ودراية وكفاءة، ويعتبر الفريق الأضعف في المجموعة الرابعة. كما أكدت أن المنتخب المغربي فاز بالحظ في أول مباراة له قبل أن تزيد صعوبة المنافسات بالنسبة إليه عندما يلتقي في الجولة الثانية منتخب الكوت يوم الجمعة القادم.
وتطرقت الصحيفتان لعطاء نجم أجاكس أمستردام حكيم زياش، وقالت إنه لم يكن محظوظا في جل التسديدات التي لم يسددها بإحكام وبالقوة والدقة المطلوبين، وقالت إنه مع ذلك كان وراء هدف فوز الأسود عندما نفذ ضربة خطإ غير مباشرة. وفي نفس السياق تطرقت الصحيفتان أيضا إلى كل من نور الدين أمرابط لاعب أيندهوفن سابقا، والذي شارك في كل زمن المباراة، وكذلك كريم الأحمدي لاعب فاينورد سابقا والذي شارك انطلاقا من الدقيقة 72. كما أشارتا إلى جلوس كل من نصير مزراوي لاعب أجاكس وأسامة الإدريسي لاعب أزيد ألكمار طيلة المباراة في كرسي الاحتياط.