المغرب يتفوق على الجميع في هذه الاحصائية

بحسب المختصين في الإحصائيات التابعين للكونفدرالية الإفريقية، اكدوا بأن المنتخب المغربي يبقى لحد الآن في نهائيات كأس افريقيا للأمم التي تحتضنها مصر حاليا، وذلك من حيث الاستحواذ على الكرة وصناعة اللعب.
فبعد خوض 8 مباريات عن الجولة الأولى لدور المجموعات، يعتبر منتخب الأسود الاكثر استحواذا على الكرة بنسبة %67، امام منتخب ناميبيا، يليه المنتخب النيجيري بنسبة %64 أمام بوروندي.
وواصلت الإحصائيات إظهار التفوق المغربي، اذ أكدت بأنه هو صاحب أكبر عدد تمريرات صحيحة وأفضل نسبة نجاح في التمرير بـ491 تمريرة صحيحة، ناجحة بنسبة 88، يليه منتخب غينيا بـ479 تمريرة صحيحة، نسبة 86% أمام مدغشقر، كما هو أكثر منتخب لعب كرات عرضية بـ23 يليه المنتخب السنغالي بـ22، وثاني منتخب الأكثر تسديدا على المرمى بـ17 تسديدة وراء السينغال بـ24 تسديدة.
بينما ذكرت الإحصائيات بأن امبارك بوصوفة هو أكثر لاعب في البطولة لحد الآن صناعة للفرص بـ4 تمريرات والأكثر لمسا للكرة بـ101 لمسة.
فيما جاء سفيان بوفال ثالثا من حيت المراوغات الناجحة بـ6 مراوغات، وراء النجيري شيكويزي و السينغالي إسماعيلا صار بـ7 لكليهما، علما أن بوفال دخل احتياطيا في الدقيقة 56 من زمن الشوط الثاني من مباراة ناميبيا.

مواضيع ذات صلة