كأس أمم افريقيا: حامل اللقب يستهل المشوار

سيدخل المنتخب الكامروني المسابقة عبر بوابة مواجهة سهلة على الورق وبتكهنات كبيرة ليربح النقاط الثلاث في المباراة الأولى، والتي سيلتقي فيها نظيره من غينيا بيساو أحد المنتخبات الضعيفة بماضيها الفارغ، وهي المشارِكة للمرة الثانية في سجله بعد الأولى في الدورة السابقة 2017 والتي خرج فيها من الدور الأول برصيد نقطة يتيمة.
الكامرونيون وبثوب البطل سيراهنون على حضور جيد مماثل لذلك الذي بصموا عليه في الأراضي الغابونية قبل سنتين، حينما خلقوا المفاجأة وأبهروا الكل بخطف اللقب، وهم الذين حلوا بليبروفيل في خانة غير المرشحين.
الأسود غير المروضة وبقيادة المدرب الهولندي كلارنس سيدورف الذي سيكتشف الكان لأول مرة، يخططون لأجمل بداية وتحقيق فوز سيضعه رسميا في الدور الثاني، في إنتظار حسم موقعة الصدارة مع المنافس الأخطر والمباشر المنتخب الغاني.
رفاق الحارس أونانا تربصوا بمدريد وحضّروا بصورة ممتازة، لكنهم أعلنوا العصيان في النهاية وتوجهوا إلى ياوندي عوض القاهرة، مطالبين بنيل المستحقات الكاملة ومهددين إتحاد الكرة والحكومة بالإنسحاب من "الكان" في حال لم تتم تسوية مطالبهم.
التشويش والتوثر بين اللاعبين والمسؤولين قد يؤثر بصورة مباشرة على حامل اللقب ذهنيا وبدنيا، وهو المعطى الذي سيعمل منتخب غينيا بيساو المغمور والضعيف على الورق، على إستغلاله لصفع الأسود الغاضبة ونزع أنيابها، وهز مصر بأكبر مفاجأة في الجولة الإفتتاحية لدور المجموعات، فهل سينجح الغينيون في نيل المراد وتحقيق أول فوز في تاريخ مشاركاتهم الضئيلة بالكان؟ أم أن منتخب الكامرون شرس ولا يرحم بلاعبيه وخبرته وهيبته، رغم المشاكل الأخيرة والإضرابات التي شوهت الإستعدادات النهائية.
البرنامج
الثلاثاء 25 يونيو 2019
ملعب الإسماعيلية: س18: الكامرون ـ غينيا بيساو

 

مواضيع ذات صلة