أصداء من كأس إفريقيا للأمم

ستحاول مصر مستضيفة كأس أمم إفريقيا 2019 ضمان التأهل مبكرا إلى الدور ثمن النهائي عندما تواجه الكونغو الديمقراطية غدا الأربعاء باستاد القاهرة، أمام حوالي 70 ألف متفرج.

ولم تقدم مصر، صاحبة الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد سبعة ألقاب، عرضا مقنعا في افتتاح كأس الأمم، يوم الجمعة الماضي ، لكنها فازت 1-صفر على زيمبابوي، بينما خسرت الكونغو الديمقراطية 2-صفر أمام أوغندا بعد عرض متواضع.

وقال إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر، في تصريحات صحفية، إن التركيز بات سيد الموقف بعد اجتياز لاعبين أزمة تتعلق بتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف لهيطة الذي نفى استبعاد أي لاعب من تشكيلة مصر  "من المبكر الحديث عن التشكيل المرتقب، كل اللاعبين جاهزون بمن فيهم المدافع أحمد حجازي".

وأصيب حجازي في أنفه خلال المباراة الافتتاحية لكنه ظهر في التدريب بعدما ارتدى واقيا للأنف، ومن المنتظر أن يخوض مواجهة الكونغو الديمقراطية في التشكيلة الأساسية.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يدخل مدرب المنتخب المكسيكي خافيير أغيري هذه المباراة بأغلب عناصر المباراة الأولى بينما سيجري مفاضلة في مركز رأس الحربة.

وستبقى باقي التشكيلة دون تغيير على الأرجح بوجود الحارس محمد الشناوي ورباعي الدفاع أحمد المحمدي وحجازي ومحمود علاء وأيمن أشرف ثم ثنائي الوسط المدافع محمد النني وطارق حامد.

مواضيع ذات صلة