كأس أمم إفريقيا: مباريات قوية في الجولة الثانية

تبدأ اليوم الأربعاء الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا مصر 2019 بإجراء ثلاث مباريات، حيث يواجه المنتخب الاوغندي نظيره من زيمبابوي ، تليها مواجهة بين منتخبي مصر والكونغو في ملعب القاهرة الدولي ضمن مباريات المجموعة الأولى، بينما يلتقي منتخب نيجيريا مع نظيره من غينيا في افتتاح مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية في ملعب الاسكندرية.

وتتصدر مصر وأوغندا ترتيب المجموعة الأولي قبل مباراتي اليوم بثلاث نقاط لكل منهما وبفارق هدف لصالح المنتخب الاوغندي يليهما منتخبا زيمبابوي وجمهورية الكونغو في المركزين الثالث والرابع بدون نقاط.

وفي المجموعة الثانية، بحتل منتخب نيجيريا مركز الصدارة بثلاث نقاط متبوعا بمنتخبي غينيا ومدغشقر في المركزين الثاني والثالث بنقطة واحدة لكل منهما ثم بوروندي في المركز الرابع من دون نقاط.

ويبحث منتخب مصر لكرة القدم عن بطاقة العبور إلى ثمن نهائي  كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم عندما يلتقي مع الكونغو الديمقراطية في العاشرة من مساء اليوم الاربعاء على ملعب القاهرة، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

واقتنص الفراعنة ثلاث نقاط في مباراة الافتتاح بهدف أحرزه تريزيجيه ، في حين تلقى الكونغو خسارة قاسية من أوغندا بهدفين دون رد، وفوز أصحاب الملعب بمباراة اليوم يعني التأهل لدور الـ16 بصرف النظر عن مباراة أوغندا الأخيرة.

وفي مؤتمر صحفي عقده أمس بملعب القاهرة، أكد المكسيكي خافيير أغيري مدرب منتخب مصر أن كل اللاعبين جاهزون لمواجهة الكونغو، وأن الفريق أمامه هدف وحيد وهو التأهل إلى الأدوار الإقصائية. واعترف أجيري بوجود مشكلة ظهرت في المباراة الأولى أمام زيمبابوى وهي إهدار الفرص السهلة، وأكد أنه عكف على حلها خلال الأيام الماضية.

مواضيع ذات صلة