كأس أمم إفريقيا مصر 2019: أوغندا تتعادل مع زيمبابوي 1-1

تعادل المنتخب الأوغندي لكرة القدم، مع نظيره الزيمبابوي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأربعاء، باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى لكأس أمم افريقيا 2019 التي تستضيفها مصر ما بين 21 يونيو الجاري و19 يوليوز المقبل.

وسجل هدف أوغندا "الرافعات" مبكرا في الدقيقة 12 عن طريق إيمانويل أوكوي عبر تسديدة داخل منطقة الجزاء، بعد أن حاول حارس زيمبابوي إبعاد الكرة ليقتنصها أوكوي ويركنها في الشباك.

وقبل أن ينتهي الشوط الأول بدقائق قليلة، والذي تميز بهجمات متبادلة بين المنتخبين، تمكن منتخب زيمبابوي "المحاربون" من تعديل الكفة بواسطة اللاعب كاما بيلات إثر هجوم مرتد سريع، وذلك في الدقيقة 41 من زمن المباراة التي أدارها الحكم الغابوني أوطوغو كاستن.

ومع بداية الشوط الثاني، سيطر منتخب زيمبابوي بقوة لكنه أضاع عدة محاولات حقيقية للتسجيل، أبرزها عندما ضيع موسولا هدفا محققا في الدقيقة 52 واعتقد الجميع أن الكرة دخلت الشباك بعدما سدد بقوة وهو قريب من المرمى، لكن الكرة ذهبت فوق العارضة، إلى جانب محاولة سانحة أخرى في الدقيقة 69 عندما سدد المهاجم روسيكي الكرة التي باغتت الحارس ولم تتجاوز خط المرمى ليبعدها دفاع منتخب أوغندا.

كما أضاع منتخب زيمبابوي أخطر محاولة للتسجيل في الدقيقة 91 من الوقت بدل الضائع بواسطة اللاعب موسونا الذي سدد بقوة لكن الكرة مرت محاذية للمرمى.

وبدوره، أضاع منتخب أوغندا محاولة محققة في الدقيقة 80 إثر تسديدة قوية مرت بجانب المرمى. 

وبهذا التعادل، رفع منتخب أوغندا رصيده إلى أربع 4 نقاط بعد فوزه على الكونغو الديمقراطية في اللقاء الأول (2-0).

وعن نفس المجموعة، يواجه منتخب مصر في وقت لاحق اليوم منتخب الكونغو الديمقراطية.

مواضيع ذات صلة