هيرفي رونار: هؤلاء الأفيال لا يموتون

يعي المدرب والناخب الوطني هيرفي رونار أهمية المباراة التي ستضع الفريق الوطني في مواجهة المنتخب الإيفواري غدا الجمعة بملعب السلام بالقاهرة في ثاني جولات المجموعة الرابعة، لذلك فإنه يتعمق كثيرا في قراءة مضامين المباراة لإعداد السيناريو المثالي لها.
ــ المنتخب: نلتقي كوت ديفوار مجددا والإصرار كبير على تحقيق الفوز لتأمين التأهل المبكر للدور الثاني؟
رونار: هي مباراة منتخبين يعرفان جيدا بعضهما البعض، وهي مباراة منتخبين حققا الفوز في أول جولة ويطمحان معا إلى تحقيق الإنتصار الثاني المرادف للتأهل بشكل مبكر، وهي مباراة سيغلب عليها الجانب التكتيكي، ومن دون شك ستحسمها التفاصيل الصغيرة.
ــ المنتخب: يذكرنا الإيفواريون بأننا قطعنا عليهم طريق الدور الثاني في كأس إفريقيا للأمم بالغابون، وبأننا تأهلنا على حسابهم لكأس العالم، ألا تشتم هنا رائحة الثأر؟
رونار: لا أعتقد أن هذا الهاجس يحضر في ذهن اللاعبين، لطالما أن الإيفواريين يرون في الفوز بهذه المباراة سبيلهم للمرور إلى الدور الثاني، وهو الأمر ذاته بالنسبة لنا، نحن أيضا لا ننطلق من الفوزين الأخيرين لنا على المنتتخب الإيفواري، لنقول أن مهمتنا في تحقيق فوز ثالث على التوالي ستكون ميسرة.
بالقطع ستكون مباراة قوية، وقوتها في قوة المنتخبين معا اللذان يتوفران على أجود ما يوجد من لاعبين في القارة الإفريقية.
ــ المنتخب: طبعا تأخذ بعين الإعتبار أن هذا المنتخب الإيفواري تغير كثيرا؟
رونار: ما زالت بعض الأعمدة حاضرة، إلا أن هناك روحا جديدة تغلب على المنتخب الإيفواري، لذلك فحماسهم كبير للتوقيع على كأس إفريقية أفضل مما كان عليه الحال قبل سنتين بالغابون، أنتم تعرفون أن الأفيال مثل الأسود تمرض ولا تموت.
شاهدت مباراتهم أمام جنوب إفريقيا وأخذت ما يلزمني من ملاحظات، وأكرر أن المباراة أمامهم ستكون قوية ومثيرة. 

 

مواضيع ذات صلة