كأس أمم إفريقيا مصر2019: منتخب مدغشقر يحقق إنجازا تاريخيا

حقق منتخب مدغشقر لكرة القدم إنجازا تاريخيا في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في مصر، بعد أن تمكن من الفوز على منتخب نيجيريا اليوم الأحد بالاسكندرية بهدفين نظيفين برسم الجولة الثالثة، وبالتالي تصدر المجموة الثانية والمرور إلى دور الثمن.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الملغاشيين من النقط إلى 7 راكموها من فوزين (نيجيريا وبوروندي) وتعادل واحد (غينيا)، وذلك في أول مشاركة لهم في نهائيات كأس امم إفريقيا.

ورغم الهزيمة سيرافق منتخب نيجيريا منتخب مدغشقر إلى الدور الموالي بعد أن حل ثانيا بست نقط من فوزين (غينيا وبوروندي) وهزيمة واحدة (مدغشقر).

وجاء هدف مدغشقر الاول في الدقيقة 13 عن طريق المهاجم لالينا نومينغانهاري، عقب استغلاله خطأ فادحا من دفاع نيجيريا، حيث راوغ حارس المرمى، وسدد الكرة بإتقان داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني تمكن منتخب مدغشقر من تسجيل الهدف الثاني في شباك نيجيريا عن طريق ضربة حرة مباشرة سددها كاروليس أندريا ماستينور، اصطدمت بـالحائط الذي غير اتجاهها وتسكن شباك المنتخب النيجيري. وفي دور الثمن سيواجه منتخب مدغشقر ثالث المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات المغرب والكوت ديفوار وناميبيا وجنوب إفريقيا، فيما سيواجه منتخب نيجيريا ثاني المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات تونس وأنغولا ومالي وموريتانيا.

مواضيع ذات صلة