مسؤول بالكاف: مصر كسبت الرهان بملاعب بمواصفات عالمية

أشاد جون ميشيل بينزيت، عضو اللجنة التقنية التابعة للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بالمجموعة الثانية التي تقام مبارياتها في الإسكندرية، بالملاعب التي تستضيف مباريات كأس أمم أفريقيا.
وقال بينزيت في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد بقاعة مؤتمرات ملعب الإسكندرية: "ملاعب كأس أمم أفريقيا وصلت إلى المواصفات العالمية".
وأضاف: "أود أن أشكر هاني أبو ريدة رئيس الجامعة المصري لكرة القدم الذى أعرفه منذ سنوات على ما بذله من جهد لإنجاح تنظيم المسابقة".
وتابع: "استطاعت مصر خوض التحدي في أربعة أشهر فقط. إن مصر دولة تحترم كرة القدم ولديها بنية تحتية على أعلى مستوى".
وأوضح أن هدف هذا المؤتمر، تقديم نوع من أنواع التحليل لمجموعة الإسكندرية أو المجموعات الأخرى.
وتابع: "عملت مصر علي رفع كفاءة مواصفات هذه النسخة ومن الصعب تكرار هذا التنظيم مستقبلا لكننا ملتزمون بشروط محددة وأي دولة قادرة علي استضافة المسابقة لابد أن يكون لديها 3 سنوات للتحضير في الوقت الذى نجحت فيه مصر بالتحضير في أربعة أشهر".
وواصل: "لن نستطيع أن نتشبث بدولة واحدة فقط، نحن نشجع الدول على إثراء تنظيمها وتحسين وضعها لتنظيم مسابقات أخرى".
وأكمل: "حالة الطقس والمناخ قد تكون عائقا للاعبين ونحاول أن نتخطى ذلك، ولكن في أي وقت من العام، لو أقيمت الدورة في نفس التوقيت بأي دولة كنا سنلعب في نفس المناخ وفي كأس العالم في روسيا كانت الحرارة أصعب من الآن".
واختتم: "على سبيل المثال محمد صلاح نجح في التغلب علي ظروف المناخ عندما انتقل من اللعب في مصر إلى أوروبا وعاد مرة أخرى للعب في نفس الأجواء مجددا من خلال قدرته على التكيف".

 

مواضيع ذات صلة