منح النجم محمد صلاح والقائد أحمد المحمدي والحارس محمد الشناوي المنتخب المصري مبتغاه في الدور الاول لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم على أرضه، بقيادته الى الفوز 2-صفر على أوغندا الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة، وتصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات.

وبينما ضمنت أوغندا مرافقة مصر الى الدور ثمن النهائي، حقق منتخب الكونغو الديموقراطية فوزا عريضا على زيمبابوي برباعية نظيفة في المباراة الثانية من الجولة نفسها، لينهي المنافسات ثالثا خلف مصر بفارق الأهداف عن أوغندا، ويبقي على أمله ببلوغ ثمن النهائي ضمن أفضل أربعة منتخبات تحل في المركز الثالث.

ADVERTISEMENTS

ومكن صلاح والمحمدي منتخب الفراعنة من حسم نتيجة مباراته في الشوط الأول بتسجيل هدفين، الأول من ضربة حرة رائعة (33) والثاني بتسديدة قوية من داخل المنطقة (45)، بينما تكفل الشناوي بالتصدي لسلسلة من المحاولات الأوغندية على مدار الشوطين كانت كفيلة بتغيير مسار المباراة.

وأنهت مصر المجموعة متصدرة برصيد تسع نقاط، بفارق خمس نقاط عن أوغندا الثانية، وست نقاط عن الكونغو الديموقراطية التي ستحتاج الى انتظار نتائج المجموعات الأخرى لتبيان ما اذا كانت ستتأهل كأحد أفضل أربعة منتخبات تحتل هذا المركز في المجموعات الست، بينما ودعت زيمبابوي المسابقة المقامة حتى 19 يوليوز برصيد نقطة واحدة فقط.