رونار في تصريح قوي كنا مثل الشيوخ في الشوط الأول !!

إعترف الناخب الوطني هيرفي رونار، في الندوة الصحفية التي عقدها بقاعة الندوات بملعب السلام، عقب الفوز على جنوب إفريقيا بهدف لصفر،بأن المنتخب المغربي لم يكن جيدا خلال الشوط الأول الذي لعب فيه الفريق الوطني مثل الشيوخ، ضد منتخب " بافانا بافانا"،وأكد بأن أداء  العناصر الوطنية، تحسن بشكل كبير في الوشط الثاني،وفي هذا الصدد تحدث مروض أسود الأطلس قائلا:"دخلنا في الشوط الثاني أكثر قوة وأظن أننا لعبنا 45 دقيقة  فقط فقد خرجنا في الشوط الأول، وكأن  في يدنا "سيغار"،  لم نكن صارمين مع جنوب إفريقيا، الشوط الثاني كان أفضل، ولكن في الشوط الأول كنا مثل الشيوخ، كان من الممكن أن يتم توجيه عقاب لنا في أي وقت".وتابع"الشوط الثاني لعبنا بشكل أفضل وكان يجب علينا الإنتباه كثيرا للهجومات التي قادها المنافس".
إلى ذلك تحدث رونار عن لاعبيه، وكشف أنه يريده تقييم أداء المجموعة، وليس لاعب واحد فقط، وقال:"لا أحب أن أتحدث عن اللاعبين بأسمائهم، يجب النظر بشكل موضوعي للإحصائيات ، إنتبهوا جيدا  هناك منافسة وسباق جديد سيدا في الدور المقبل، الذي سيكون صعبا "وتابع"  كنا 4 منتخبات في المجموعة،خلال المباراة لم نلعب بحذر كبير،ويجب أن نصلح مجموعة من الأمور في طريقة لعبنا".
وعن الرسالة التي وجهها المنتخب المغربي إلى المنافسين في باقي كأس إفريقيا، كشف رونار:"أعتقد انه إذا نظر   المنافسون  للشوط الأول، لن يخشون منا  كثيرا، كمدرب أريد البحث عن النقاط الإيجابية داخل فريقي،حققنا هدفين في الوقت القريب من الوقت الإضافي لدينا القدرات للتقدم للأمام، يجب أن نحسن قدراتنا طوال المباراة وليس 45 دقيقة فقط"،وأضاف" كانت مجموعتنا صعبة جدا، في أغلب الوقت حينما تلعب مع أضعف فريق في أول مباراة يكون الأمر صعبا، المستوى يختلف تماما، ليس من الأفضل أن تلعب أمام فريق ضعيف ... تمكننا من صنع الفارق في مباراة اليوم/ كانت لدينا مباراة هامة أمام كوت ديفوار، التي تعتبر فريقا كبيرا في إفريقيا".
وفيما يخص إمكانية تتويج المنتخب المغربين بلقب كأس أمم إفريقيا،قال رونار:"المغرب هل بإمكانه ان يكون بطل إفريقيا ؟ من المبكر أن نتحدث عن من يكون بطل إفريقيا، هناك فرق قوية كالجزائر، السنغال ومصر ومدغشقر،أعتقد أن الدور المقبل ستوجد مفاجأت كثيرة، مايؤكد أننا يجب أن نستعد بشكل جيد للمحطة القادمة".

وعن كريم الأحمدي الذي نال  بطاقة صفراء وأخرجه رونار،تحدث الناخب الوطني قائلا:"   إعطاء نفس جديد كان هدفي لذلك أخرجت كريم لأنه شعر بالألم وبسبب البطاقة أيضا كان من الأفضل أن يخرج،قدم مباراة في المستوى ". 

مواضيع ذات صلة