هذه اجور مدربي منتخبات "الكان"

كشفت مجلة "جون افريك" إثر غوصها في محيط ما يتقاضاه مدربو المنتخبات الافريقية المشاركة حاليا بمونديال افريقيا 2019، المقامة على الاراضي المصرية.
وبحسب ، ماكشفته المجلة، فان مدرب منتخب الفراعنة المصري يبقى أكثر المدربين الذين اجورهم عالية، بينما يأتي مدرب منتخب الأسود ثالثا من حيث الأجر الذي يتقاضاه، بينما يتقاضى مدربو منتخبات مدغشقر وزيمبابوي وغينيا الاستوائية في لائحة المدربين الأقل اجرا.
ويتوصل المكسيكي خافيير أغيري، مدرب المنتخب المصري في المركز الأول من حيث أعلى راتب شهري ب 108 ألف أورو،  فيما يأتي الهولندي كلارنس سيدورف مدرب منتخب الكاميرون في المركز الثاني براتب شهري يقدر بـ 96 ألف أورو.
بينما يحتل هيرفي رونار مدرب الاسود الرتبة الثالثة باجر شهري في حدود 80 ألف أورو، علما أن راتبه السابق كان هو 60 ألف أورو، قبل أن يرتفع في الموسم الماضي، ويأتي الإنجليزي ستوار باكستار مدرب جنوب إفريقيا رابعا براتب شهري يقدر بـ 62 ألف أورو.
وخامسا مدرب الجزائر جمال بلماضي، حيث يحصل على راتب يقدر بـ 55 ألف أورو.
بينما جيرون روغ مدرب المنتخب النيجري يحتل المركز السادس برصيد 49700 أورو، ويحتل بول بوغت، المدرب البلجيكي لمنتخب غينيا المركز السابع برصيد 30 ألف أورو، والمركز الثامن يحتله ثلاثة مدربين ويتعلق الأمر بكل من فلورون إيبينغي مدرب الكونغو الديمقراطية، والفرنسي آلان جيريس مدرب المنتخب التونسي، وجيمس أبيا مدرب غانا براتب شهري يقدر ب 25 ألف أورو، ويأتي خلفهم في المركز التاسع الفرنسي ميشيل دوسيير مدرب البنين براتب يصل إلى 24 ألف أورو.
ويحتل أليون سيسي مدرب منتخب السينغال وهو رابع مدرب محلي بالكان المركز العاشر براتب شهري يصل إلى 23600 أورو، ويتساوى في ذلك مع مدرب المنتخب الموريتاني الفرنسي كورونتان مارتين.
ويأتي خلف المدربين السالفي الذكر مدربون يقل راتبهم الشهري عن 20 ألف أورو، ويتعلق الأمر بكل من الفرنسي سيبسيتان ميني مدرب كينيا ومواطنه سيبستيان دوسابر مدرب أوغندا والإيفواري إبراهيما كامارا مدرب منتخب بلاده.
ويتوصل الصربي سيرجان فاسيلجفيتش مدرب أنغولا على راتب في حدود 15 ألف أورو، بينما يحصل النيجيري إيمانويل أمونيكي مدرب طانزانيا على راتب يقدر بـ 9000 أورو، فيما لا يتجاوز راتب كيندي مدرب غينيا بيساو، وسانداي شيدزامبوا مدرب زيمبابوي، ونيكولاس ديبوي مدرب مدغشقر 7000 أورو.

 

مواضيع ذات صلة