مونديال-2019 لكرة القدم/سيدات: منتخب السويد يحصد المركز الثالث

أحرز منتخب السويد المركز الثالث برسم منافسات مونديال السيدات لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بفوزه على منتخب إنجلترا 2-1 اليوم السبت على أرضية ملعب "اليانز أرينا" في نيس الفرنسية. 

وسبق للمنتخب السويدي أن نال المركز الثالث في الدورتين الأولى سنة 1991 والسادسة سنة 2011، فأصبح على المسافة ذاتها من منتخب الولايات المتحدة الذي ناله أعوام 1995 و2003 و2007، إلا أن الأخير توج باللقب ثلاث مرات أيضا ويملك فرصة إحراز الرابع الأحد في ليون ضد منتخب هولندا، في حين أن المنتخب الاسكندينافي لم يحرزه ولو مرة واحدة واكتفى بالوصافة عام 2003. 

ويدين منتخب السويد الذي خسر في نصف نهاية النسخة الثامنة التي استضافتها فرنسا أمام هولندا 0-1 بعد التمديد، بفوزه الى كوسوفاري أسلاني وصوفيا ياكوبسون اللتين وضعتا بلادهما في المقدمة بهدفين في الدقيقتين 11 بعد خطأ في تمرير الكرة من الدفاع الإنجليزي، و22 من تسديدة قوية تواليا، قبل أن تقلص فران كيربي الفارق في الدقيقة 31 من مجهود فردي. 

وعجز منتخب إنجلترا بهذه الهزيمة عن تكرار سيناريو النسخة الماضية سنة 2015 حين حل ثالثا في أفضل نتيجة له في النهائيات من أصل خمس مشاركات حتى الآن (بلغ ربع النهاية ثلاث مرات ونصف النهاية مرتين).

مواضيع ذات صلة