أليو سيسي: "الكان أكثر أهمية من الكرة الذهبية"

حضر أليو سيسي مدرب المنتخب السينغالي الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة النهائي للحديث حول الظروف المحيطة بالمقابلة والغياب المؤثر لخاليدو كوليبالي ثم تطرق أيضا للحالة الذهنية للنجم السينغالي ساديو ماني.
بعد أن أذهل أوروبا بمستوياته الكبيرة رفقة ليفربول، يقترب ساديو ماني من الحصول على ثاني ألقابه خلال هذه السنة بعد لقب عصبة الأبطال الأوروبية، كما أن الفوز بالنهائي سيدخل اللاعب في صراع حول الكرة الذهبية. هل يمثل ذلك هاجسا للاعب ليفربول؟
آليو سيسي: "سواء رياض أم ساديو، على أي حال، يركز ساديو على المقابلة النهائية أكثر من الكرة الذهبية. لقد فاز بالعصبة ولكن لقب الكان غائب عن خزينة السينغال منذ الاستقلال، وهذا أكثر أهمية من الكرة الذهبية. 17 سنة هي مدة طويلة، لقد مرت5 أو6 نسخ للكان، لقد كان وقتها معظم اللاعبين الحاليين يبلغون الخامسة من العمر، منذ ذلك الحين ونحن نعيش على إيقاع الخيبات، لقد وصلنا للنهائي لكننا نطمح الآن لتحقيق أكثر من ذلك."
وفي معرض حديثه، بخصوص غياب خاليدو كوليبالي، أكد أليو سيسي أن اللاعبون سيلعبون من أجل تكريم زميلهم:
آليو سيسي: غدا سنلعب من أجل كوليبالي. إنه فتى استثنائي، وأحسن المدافعين في العالم. قبل أن نجيء به للسينغال، لقد أخبرته أننا ذاهبون لكأس العالم وأننا سنفوز بالكان. أعجب كثيرا بحديثي آنذاك لكنني الآن أنا حزين لغيابه، إنه شخص عظيم يتميز بنكران للذات ويفكر في المجموعة قبل كل شيء.
اختتم آليو سيسي كلامه بالحديث حول مباراة الجزائر: "إن النهائي دائما ما يلعب بطريقة مغلقة. يكون الضغط مرتفعا في مثل هذه المباريات وتصبح التفاصيل مهمة كثيرا. الفريقان معا قدما مسارا مشرفا لذا نتمنى رؤية لقاء جميل وأن تحظى الكرة الإفريقية بالاحترام على الصعيد العالمي."
يذكر أن لقاء النهائي بين السينغال والجزائر مقرر يوم الجمعة على ملعب القاهرة الدولي بداية من الساعة الثامنة بالتوقيت المغربي.

 

مواضيع ذات صلة