تعرف على السيرة الذاتية للمدير التقني الوطني الجديد

إختارت اللجنة التقنية التي شكلتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المدير التقني الجديد الولزي أوسيان روبيرت، حيث حظيت سي سيرته الذاتية بإجماع اللجنة واعتبرتها تلائم تصورات الإدارة التقنية الوطنية التي تسعى الجامعة إلى تطوير أدائها وإنجاح المشروع التي تتبناه ذات الجامعة في هذا الصدد.
وبخصوص سيرة المدير التقني الجديد، فقد خاض العديد من التجارب المهمة بدأها ببلده "بلاد الغال" (ويلز) موطن اللاعب غاريت بيل مهاجم ريال مدريد، وكانت أول تجربة تدريبية له سنة 1990 عندما أشرف على نادي نيو مكسيكو الأمريكي، بعده تم تعيينه مديرا تقنيا للمنتخب الويلزي، ثم أشرف على المنتخبات الصغرى (16 و18 سنة) لبلده ومنتخب (ب)، كما أشرف على المنتخب النسوي الويلزي لأقل من 17 سنة.
وفي سنة 2015 عين مدربا مساعدا لمنتخب ويلز، وتواجد في الطاقم التقني كمساعد للمدرب الجديد لمنتخب بلاد الغال راين غيغز المهاجم السابق لمانشستر يونايتد.
وساهم أوسيان روبيرت في تكوين العديد من نجوم بلاده والذين ينشطون خارج بلاد الغال، خصوصا ببطولة البريمرليغ الإنجليزي، ويعتبر من أفضل المكونين بالكرة البريطانية، خاصة ببلده.
وفي ما يخص مشواره كلاعب، فقد بدأ الممارسة ببلاده "ويلز"، وفي سن 19 سنة رحل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حصل هلى منحة دراسية، ومارس اللعبة بالبطولة الأمريكية للمحترفين، إذ لعب لفريق نيو مكسيكو الأمريكي وفي نفس الوقت عين مدربا له.
وفي يوم 1 غشت 2019، تم تعيينه من طرف الجامعة الملكية المغربية مديرا تقنيا للإدارة التقنية الوطنية.

مواضيع ذات صلة