مورينيو ينضم الى محللي شبكة "سكاي"

انضم المدرب البرتغالي السابق جوزي مورينيو الى محللي شبكة "سكاي سبورتس" لمباريات البطولة الممتازة الإنكليزية لكرة القدم، على أن تكون بدايته على هامش مباراة فريقيه السابقين مانشستر يونايتد وتشلسي الأحد، بحسب ما أعلنت الشبكة السبت.

وأوردت القناة الإنكليزية في بيان اليوم عبر موقعها الالكتروني أن "المتوج بلقب البطولة الممتازة ثلاث مرات، جوزي مورينيو، سينضم الى فريق سكاي سبورتس ضمن أكبر موسم لها في كرة القدم على الإطلاق".

وأضافت أن "المدرب السابق لتشلسي ومانشستر يونايتد سيضيف قدرا كبيرا من المعرفة (...) والآراء القوية التي ستستخدم في ستوديو سكاي سبورتس هذا الموسم".

ورأى مورينيو أن "البطولة الممتازة هي مسابقة مميزة بالنسبة إلي، واحدة تتطلب الكثير من العمر الجاد للفوز".

ومنذ إقالته من الإدارة التقنية لفريق مانشستر يونايتد في دجنبر 2018، لم يتول مورينيو (56 عاما) أي منصب تدريبي، رغم أنه أبدى في تصريحات سابقة رغبته بالعودة الى جانب خط الملعب.

وتولى البرتغالي في الموسم الماضي تحليل المباريات عبر شبكة "بي إن سبورتس" القطرية.

وأشرف مورينيو على عدد من الأندية الكبرى على صعيد القارة الأوروبية ويعد من أبرز المدربين تتويجا فيها، اذ أحرز سلسلة ألقاب أبرزها عصبة الأبطال مرتين مع إنتر الإيطالي وبورطو البرتغالي، والبطولة الإنكليزية الممتازة ثلاث مرات خلال فترتين أمضاهما مع تشلسي، ولقب البطولة الإسبانية مرة مع ريال مدريد.

ويحل تشلسي الذي أنهى الموسم الماضي ثالثا وأضاف لقب مسابقة "اوروبا ليغ" بقيادة مدربه السابق الإيطالي ماوريتسيو ساري المنتقل الى يوفنتوس، ضيفا في أولد ترافورد على "الشياطين الحمر" الذين اكتفوا في الموسم الماضي بالمركز السادس، الأحد في أبرز مواعيد المرحلة الأولى لموسم 2019-2020 في البطولة الممتازة.

مواضيع ذات صلة