تأهل النصر السعودي الى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعدما قلب تأخره امام مضيفه الوحدة الإماراتي بهدف الى فوز 3-2 الاثنين في استاد ال نهيان في أبوظبي في إياب دور ال16 لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل المغربي عبد الرزاق حمدالله (41) والبرازيلي جوليانو دي باولا (45 و62) أهداف النصر، ومحمد المنهالي (27) والأرجنتيني سيباستيان تيغالي (79)هدفي الوحدة.

وكانت مباراة الذهاب في الرياض انتهت بالتعادل 1-1.

ويلعب النصر في ربع النهائي مع الفائز من المواجهة القطرية التي تجمع الثلاثاء السد والدحيل (الذهاب 1-1).

ولم يستفد الوحدة من تقدمه بهدف مبكر من المنهالي للتأهل الى ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2007 والثالثة في تاريخه، بعدما تألق حمدالله وجوليانو بشكل لافت، فسجل الأول هدف وصنع آخر، والثاني هدفين، ليقلب بطل الدوري السعودي الطاولة تماما على "العنابي".

ولم يسبق للنصر ان تأهل الى ربع النهائي في ثلاث مشاركات سابقة في البطولة القارية بحلتها الجديدة، وكان أفضل انجاز له صعوده الى دور ال16 عام 2011 ، قبل ان يخرج امام ذوب أهان الإيراني.

كما حقق الاثنين رقما مميزا بوصوله للمباراة السادسة تواليا دون هزيمة، وهي أفضل سلسلة له، في حين تعرض الوحدة لخسارته الأولى بعد ست مباريات.

وبدأ الوحدة المباراة بقوة عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 27 اثر عرضية من البرازيلي ليوناردو داسيلفا هداف النسخة الحالية برصيد تسعة أهداف أودعها المدافع المتقدم محمد المنهالي في شباك حارس المرمى الأسترالي براند جونز.

لكن النصر رد بقوة في آخر أربع دقائق بعدما عادل النتيجة برأسية هدافه حمدالله(41) ثم تقدم اثر تمريرة رائعة بالكعب من المهاجم المغربي الى دي باولا انفرد وسددها في شباك محمد الشامسي(45).

وصعب دي باولا الأمور على أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث للنصر والثاني له بتسديدة زاحفة(62).

وقلص الوحدة الفارق عبر سيباستيان تيغالي مستفيدا من تمريرة المخضرم إسماعيل مطر(79)، وضغط في الدقائق المتبقية دون جدوى بعد دفاع مستميت من الفريق السعودي الذي تابع مشواره الناجح في البطولة.