دوري أبطال آسيا: النصر يكسب "الثقة" والسد يحتفظ بالأمل

حقق النصر السعودي أفضلية الفوز على أرضه في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم، بتفوقه الإثنين على ضيفه السد القطري في مشاركته الأولى في هذه المرحلة من المسابقة القارية الأم.

وتمكن بطل السعودية من قلب تخلفه صفر-1 أمام بطل الدوري القطري، الى فوز بنتيجة 2-1 بفضل أداء هجومي قوي على ستاد الملك فهد في الرياض، اعتمد فيه على الثنائي المكون من الهداف البرازيلي جوليانو الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، والمغربي نور الدين أمرابط العائد الى التشكيلة الآسيوية للمدرب البرتغالي روي فيتوريا، تمكن من خلاله من تعويض بعض الغيابات بسبب الإصابات في صفوفه.

في المقابل، اكتفى السد بقيادة مدربه النجم الإسباني السابق تشافي، بالهدف المسجل خارج أرضه، والذي سيحمله معه الى الدوحة لخوض مباراة الإياب في 16 أيلول/سبتمبر. ويلتقي الفائز من هذه المواجهة في الدور نصف النهائي (نهائي منطقة غرب آسيا)، الفائز من المواجهة السعودية الصافية في ربع النهائي الثاني بين القطبين الاتحاد والهلال.

وشهدت مباراة اليوم في العاصمة السعودية، افتتاح السد التسجيل عبر علي أسد في الدقيقة 21. لكن المضيف عادل عن طريق عبد الرحمن الدوسري (44)، وحقق الفوز بهدف جوليانو في الدقيقة 72.

وقال الأخير بعد اختياره أفضل لاعب في المباراة "سعيد جدًا ليس فقط من أجل النتيجة بل من أجل الأداء، أظهرنا شخصيتنا ولم نغير من طريقة لعبنا رغم التأخر بالنتيجة وتمكنا من العودة بشكل مثالي".

أضاف "مستوانا اليوم يمنحنا الثقة في لقاء الإياب".

ورفع النصر سلسلته القياسية في دوري الأبطال الى مباراة سابعة تواليا دون خسارة، متمكنا للمرة الأولى من الفوز على فريق قطري في المسابقة، بعدما انتهت لقاءاته الستة السابقة بثلاث هزائم وثلاثة تعادلات، بحسب الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي.

كما حقق النصر فوزه الأول على السد في ثالث مباراة بينهما في المسابقة، بعدما انتهى اللقاءان السابقان بتعادل وخسارة.

من جهته، أبقى تشافي الذي يقود فريقه السابق في أول مهمة تدريبية له، على آمال بطل آسيا لعامي 1989 و2011، في التأهل للدور المقبل.

وقال "خسرنا (مباراة) ولم نخسر التأهل والبطولة بعد، وتحدثت مع اللاعبين عن ذلك في غرفة الملابس وأن هناك مباراة أخرى بالدوحة وعندنا فرصة في التأهل ويجب أن نقاتل لآخر لحظة".

وتابع "مباراة الدوحة ستكون مختلفة بشكل كبير، وعلينا الاستعداد لها بالشكل الجيد لنحافظ على حظوظنا في التأهل لنصف النهائي".

مواضيع ذات صلة