حسام البدري مدربا جديدا للمنتخب المصري لكرة القدم

قررت اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم تكليف حسام البدرى مدربا جديدا لمنتخب الفراعنة خلفا للمكسيكى خافيير أغيري.

وأعلنت اللجنة على موقعها الرسمي أنه تقرر تعيين حسام البدري مدربا لمنتخب مصر ليقود الفراعنة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية القادمة، مع تكليفه باختيار الطاقم التقني الذي سيشتغل إلى جانبه.

وكان اتحاد الكرة السابق الذى تقدم باستقالته برئاسة هاني أبوريدة عقب إخفاق منتخب مصر فى بلوغ دور الربع بكأس الأمم الأفريقية 2019 التي استضافتها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليوز الماضي قد أقال المكسيكي أغيري على خلفية خسارة الفراعنة من جنوب أفريقيا في دور الثمن وتوديع المسابقة.

ومنذ انتهاء  كأس الأمم الأفريقية في يوليوز الماضي تقدم عدة مرشحين لقيادة المنتخب المصري أبرزهم حسن شحاته وإيهاب جلال وحسام البدري وميدو وحسام حسن.

ويشغل حسام البدري حاليا (59 سنة) منصب رئيس فريق نادي بيراميدز المصري الذي يلعب في قسم الصفوة.

وتولى تدريب الأهلي المصري ثلاث مرات وأحرز معه ثلاثة ألقاب أحدها في عصبة أبطال إفريقيا. كما حقق لقب البطولة السودانية مع فريق المريخ، وقاد منتخب مصر الأولمبي في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة عام 2015. وأحرز كلاعب البطولة المصرية ثلاث مرات وكأس مصر ثلاث مرات أيضا وثلاث ألقاب افريقية.

مواضيع ذات صلة