ترتيب الاتحاد الدولي: المنتخب المغربي للسيدات يحتل المركز 82

ارتقى المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم , بمركز واحد في ترتيب الاتحاد الدولي للعبة (فيفا), باحتلاله للمركز ال82 في التصنيف الذي نشرته الهيئة الدولية اليوم الجمعة عبر موقعها الرسمي على شبكة الأنترنت. 

وعلى الصعيد الافريقي تحتل سيدات المغرب المركز السادس وراء كل من نيجيريا صاحبة (المركز ال396 عالميا و الاول افريقيا) والكاميرون (46) ب(- 5 مقاعد), وغانا (المركز ال50) (+ 3), و جنوب افريقيا (المركز 55 ) (-6) و كوت ديفوار (المركز ال96) (0) و غينيا الاستوائية (المركز ال72)(-1) والمغرب (المركز ال82)(+1) ومالي ( المركز ال83 )(-3) .

وبالمقابل , سجلت سيدات زيمبابوي (المركز ال111) سقوطا حرا , بتراجعهن بتسع(9) مراتب, جراء الخسارة الثقيلة (5-0) امام منتخب زامبيا في مقابلة ذهاب التصفيات الاولمبية قبل ان ينسحب في مقابلة العودة, ليتقدم بذلك "منطقيا" منتخب زامبيا الى المركزال110 ب+ 9) .

وعلى مستوى صدارة الترتيب,حافظ منتخب الولايات المتحدة الامريكية لكرة القدم (حامل اللقب العالمي لمرتين ), على تقدمه في الصدارة متقدما على خمس منتخبات اوروبية .

وتقدم منتخب اللاعبة ميغان رابينو التي توجت يوم الاثنين بلقب الفيفا, لأحسن لاعبة كرة القدم في السنة , على منتخبات كل من المانيا في المركز الثاني(2) و هولاندا في المركز الثالث(3), و فرنسا في المركز الرابع(4), ثم السويد و انجلترا مناصفة في المركز الخامس(5) .

واقتصر التغيير الوحيد على مستوى المنتخبات العشرة الاول , على تنازل المنتخب اليباني حامل لقب كأس العالم 2011 , على المركز ال10 لفائدة البرازيل, ليتخلف بذلك منتخب النجمة مارطا لأول مرة منذ سنة 2013 , سنة استحداث هذا التصنيف, على المنتخبات العشر الاولى .

مواضيع ذات صلة