عصبة الأبطال: تألق الزنيتي وعبور النسور في ليلة عدم الإقناع

كسب فريق الرجاء البيضاوي بطاقة التأهل رسميا إلى دور المجموعات من عصبة الأبطال الإفريقية بعد تغلبه في مجموع المواجهات المباشرة على فريق النصر الليبي بعد التعادل هدف لمثله في مباراة الإياب التي احتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.
انطلقت المباراة وسط احتفالية من الجمهور الرجاوي الذي رفع لوحة فنية رائعة في المدرجات عبارة عن تيفو في الدقيقة الخامسة.
وعلى مستوى رقعة الميدان، فإن عناصر الرجاء ضغطت بقوة على حامل الكرة واستحوذت على الكرة في الدقائق الأولى حتى نجح العميد محسن متولي في افتتاح التسجيل لصالح الرجاء بعد تسديدة مركزة خارج منطقة العمليات بعد تمريرة جميلة من أيوب ناناح في الدقيقة الثامنة، توالت هجمات الرجاء بعدها وكانت أبرز الفرص من تسديدة رائعة لسفيان الراحيمي الدقيقة 11 بعد تمريرة متقنة من متولي.
ثم سدد بدر بانون كرة قوية ارتطمت بمدافع ليبي ومرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 13.
تحكم لاعبو الرجاء بزمام الأمور إلا أنهم وجدوا صعوبات في ترجمة الفرص لأهداف من الفريق الليبي وسقطوا في أخطاء في التمرير والتمركز في خط الوسط، ليباغث المهاجم الكاميروني عناصر الرجاء بهدف التعادل مستفيدا من خطأ فادح في التمرير لعبد الرحيم الشاكير ليقتنص الكاميروني الكرة ويراوغ الحارس الزنيتي ويضعها في الشباك الفارغة في الدقيقة 23 وسط ذهول الجماهير الحاضرة.
كادت المهمة أن تزداد صعوبة على النسور حين تحصل النصر الليبي على فرصة مواتية لمضاعفة النتيجة بعد إعلان الحكم السوداني عن ضربة جزاء في الدقيقة 32 بعد عرقلة بانون للمهاجم معتز المهدي الذي أضاع ضربة جزاء تألق في صدها الحارس أنس الزنيتي.
وفي ليلة تألق الحراس، أنقذ الحارس الليبي عبد الرحمان الرعيد كرة خطيرة تحول مسارها بعد تمريرة سفيان الرحيمي الدقيقة 40.
نزل الرجاء بكل ثقله في بداية الشوط الثاني على المناطق الخلفية لفريق النصر وكانت أبرز فرص هذا الشوط تسديدة المهاجم حميد احداد التي ارتدت من العارضة بعد ترويض جميل للكرة من أحداد في الدقيقة 46.
تعملق الحارس الليبي في صد تسديدة مؤطرة من زاوية ضيقة لأيوب ناناح في الدقيقة 50، ثم أضاع فابريس نغوما في الدقيقة 57 فرصة حقيقية للتسجيل.
أجرى باتريس كارطيرون تغييرات بإدخال محمود بنحليب وزكرياء الوردي وهشام إصلاح إلا أن الأمور بقيت على حالها حتى إطلاق صافرة النهاية من طرف الحكم السوداني معلنا تأهل الرجاء للدور المقبل.

 

مواضيع ذات صلة