إبتسمت الجولة الثالثة للأندية المغربية في منافستي عصبة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ليصعد الرجاء والوداد،وكذا نهضة بركان وحسنية أكادير للعالي بعد نهاية أسبوع أسعدت الجماهير المغربية.

النسور في العالي 
بصم الرجاء البيضاوي على أفضل أداء،حينما هزم النسور شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لصفر، حملا توقيع بين مالانغو وسفيان رحيمي،لتصعد كتيبة المدرب جمال السلامي للمركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن المتزعم الترجي التونسي.
وكان الرجاء أسعد الأنصار،وإنبعث من رماده ليسقط الشبيبة في لية حالمة، قبل مواجهتها في الجولة الرابعة بتيزي وزو، ليؤكد رفاق محسن متولي جاهزيتهم للمنافسة على لقب الأميرة السمراء، بعدما أكدوا حضورهم القوي وإستعادوا كامل جاهزيتهم بمردود جمعوا فيه بين الإنضباط التكتيكي والحضور التقني الرائع، لعناصر رجاوية وثقت كثيرا في إمكانياتها وعادت لتتصالح مع جماهيرها بتأمين النقاط الغالية.
النسور فرملوا شبيبة القبائل،وحطموا مدربها هوبير فيلود، لترتفع معنوياتهم في جولة ثالثة عززت حضورهم القوي في المجموعة بعدما كان الإنتصار على حساب فيتا كلوب حفز الفريق الأخضر على التألق بمركب محمد الخامس.

الوداد يزحف في صمت 
حقق الوداد إنتصارا إستراتيجيا على حساب بيترو أتلتيكو الأنغولي، جعل الفريق الأحمر يصعد للصف الثاني في مجموعته خلف صن داونز الجنوب الإفريقي، ففرسان القلعة الحمراء وبعد تعادلين في الجولتين الأولى والثانية، حققوا أول 3 نقاط ،أدخلت الفرحة على قلوب عشاق وداد الأمة،الذين ودعوا مهاجمهم أيوب الكعبي الذي ترك بصمته واضحة مع كتيبة زوران مانولوفيتش.
الوداد يزحف في صمت،ويسير بخطى ثابثة في المنافسة القارية، بعدما كانت الجولة الثالثة فأل خير عليه، بعدما نال العلامة الكاملة التي جعلت الفريق البيضاوي،يقفز لمنافسة صن داونز ،بعدما بات الوداد أكثر إنسجاما وتناغما في مختلف الخطوط رغم الغيابات التي ضربت صفوف الفريق.
الوداد إستغل الجولة الثالثة بشكل جيد وتفوق بإقتدار،ليضغط على صن داونز بعدما أظهر صلابته،وقدرته على العبور لربع النهاية،في إنتظار باقي الجولات بعدما فرمل الوداد بيترو أتلتيكو وأكد أنه رقم صعب في معادلة المنافسة على التاج الإفريقي.

نهضة بركان يتعملق
في ملعب النار لايرحم نهضة بركان منافسيه في منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فالفريق البرتقالي يتصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، وأكيد أن إنتصاره الأخير على حساب موتيما الكونغولي جعله في العالي،في ظل عدم رحمة فرسان الشرق لخصومهم بالملعب البلدي.
الفريق البركاني بقيادة طارق السكتيوي تمكن من لفت الأنظار،تاركا مطارده المباشر موتيما في الصف الثاني ب4 نقاط، مستفيدا من توفره على مجموعة قادرة على كسب أصعب التحديات أظهرت قوتها، بقيادة عمر النمساوي وحمدي لعشير وألان طراوري.
النهضة أصبحت بمناعة إفريقية،وكل من يواجه ممثل بركان أصبح يعاني ولايجد الحلول المناسبة لكسر شوكة رفاق  العربي الناجي، الذين يسيرون بثبات من أجل المنافسة غلى لقب كأس الكاف.

الحسنية بمناعة قارية
يواصل حسنية أكادير البصم على أداء جيد،في منافسة كأس الكاف، لذلك إستغل الفريق السوسي سفره إلى كوت ديفوار، ليعود بتعادل ثمين أمام سان بيدرو، جعل الغزالة تواصل في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط .
حسنية أكادير  إعتمد على روح المجموعة،وتألق في صفوفه عبد الرحمان الحواصلي ، الذي يعود له الفضل في النقطة التي عادت بها ممثل مدينة أكادير من أبيدجان،التي تألق فيها البركاوي وكذا الفحلي وباقي المجموعة السوسية التي تواصل عزف أحلى الألحان،بعدما قدمت إشارات قوية تؤكد قدرتها المنافسة على اللقب القاري.