يختم حسنية أكادير جولات مجموعته بمباراة شكلية أمام بارادو الجزائري بعدما ضمن الفريق السوسي تأهله بشكل رسمي لدور ربع نهائي منافسة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.
بالمقابل يسعى الفريق الجزائري الى تحقيق نتيجة الفوز و انتظار اللقاء الثاني الجامع بين إنيميبا النجيري وسان بيدرو الإيفواري وذلك بغية الكشف عن المتأهل الثاني لدور الربع.
بدون اشكال ! 
يدخل حسنية أكادير لقاء بارادو الجزائري باتزان وهدوء، بعدما ضمن تأهله لدور الربع من كأس الكونفيدرالية الأفريقية عقب تغلبه إيابا على مضيفه إينييمبا النيجيري وتصدره المجموعة بفارق مريح وصل سقف 11 نقطة.
الفريق السوسي لن يجد إشكالا في مباراته القادمة، خاصة أنه يلعبها بالدار وأمام الأنصار وقد حقق التأهل بشكل مسبق ما يجعل المباراة شكلية بالنسبة إليه، فيما تعد مهمة صعبة للفريق الضيف الباحث على إنعاش الأمال ولو نسبيا.
بارادو والتأهل؟ 
يحل بارادو الجزائري ضيفا على حسنية أكادير وعينه على انتزاع النقاط الثلاث التي سترفع من سقف نقاطه إلى ثمان نقاط في المرتبة الثانية بشكل مؤقت، منتظرا لقاء المطارد إينييمبا النيجيري وخصمه العنيد سان بيدرو الإيفواري.
نتيجة اللقاء الثاني ستكون المفصل الأخير لحسم المتأهلين خاصة من جهة إينييمبا وبارادو، في معادلة جد صعبة ومعقدة تلزم تداخل الحسابات، فهزيمة إنييميبا وفوز بارادو يعني تأهل الجزائرين، فيما التعادل أو الهزيمة من جانب بارادو وفوز أو تعادل إينييمبا أمام سان بيدرو سيرجح كفة النيجيريين وسيتأهلون كمركز ثاني في المجموعة.
أوشريف أي تشكيلة ؟ 
بما أنه لقاء شكلي فقط، وفي ظل تراكم المقابلات سواء المحلية أو القارية من خلال المؤجلات، وبعد الإصابات المتتالية للاعبين والتي وصلت لـ 13 لاعبا، سيضطر مدرب حسنية أكادير مصطفى أوشريف إلى الإعتماد على لاعبي كرسي الإحتياط وإراحة جملة من أعمدة الفريق وكذا إعطاء فرصة لأخرين بغية كسب التجربة القارية.
وسيلعب ابناء سوس المباراة بهدوء واتزان خاصة بعد كسبهم رهان التأهل مبكرا، وستكون فرصة لإعادة وتكرار سيناريو الموسم الماضي بعد انهائهم جولات المجموعة بتفوق وامتياز كبير مكن رفاق الحواصلي من وصول الربع أمام الزمالك المصري في سيناريو غريب عجيب.
إستعدادات بوجهين ! 
يخوض حسنية أكادير استعداداته القبلية بأريحية تامة بعد ضمان التأهل، إذ ترك الطاقم التقني للفريق مدة يومين راحة للاعبيه بغية الراحة النفسية والبدنية، ليواصل الاستعدادات صبيحة يومه الخميس بملحق ملعب أكادير الكبير.
بالمقابل ستحل بعثة باردو الجزائري اليوم لمدينة أكادير وستخوض خصة تدريبية صبيحة يوم الجمعة لإزالة العياء قبل أن تدخل في برنامجها التدريبي المعتمد قبل يوم الأحد لخوض المقابلة الأخيرة أمام الحسنية.
البرنامج
الأحد 2 فبراير 2020
الجولة 6 لدور مجموعات كأس الكاف
أكادير: الملعب الكبير: س17: حسنية أكادير ـ نادي بارادو (الجزائر)
الحكم: عبد العزيز محمد (موريتانيا)