على أنغام الإحتجاجات الجماهيرية، وبمعنويات مهزوزة، يطير حسنية أكادير لمصر بحر هذا الأسبوع تأهبا لملاقاة المضيف النصر الليبي برسم ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية. 
ويسعى فرسان سوس كسب رهان الربع وتجاوز النكسة التاريخية للموسم الماضي بعد السقوط إيابا أمام الزمالك، كما تعد هذه المباراة بمثابة المفصل الوحيد لإعادة الروح للفريق بعد خيبات أمل وهزائم تجرع مرارتها محليا. 
مقاربة مختلفة! 
يواجه حسنية أكادير خصمه النصر الليبي لأول مرة في تاريخ مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، فيما واجه النصر الليبي الفرق المغربية الأخرى بشكل كبير خاصة الجيش الملكي الذي شارك رفقته في منافسة كأس شمال افريقيا، كما واجه النصر الليبي الرجاء البيضاوي في إطار منافسات عصبة أبطال إفريقيا. 
وعلى المستوى الهيكلي، فالنصر الليبي يتوفر على تركيبة بشرية جيدة مكونة من لاعبيين يشغلون مراكز مختلفة داخل منتخبهم الليبي، كما يتوفر على تاريخ واسع في منافسات "الكاف" وفي خزينته جملة متنوعة من الألقاب المحلية والقارية، بالمقابل ما زال أشبال المدرب أوشريف يبحثون عن أول لقب قاري بتركيبة شابة وجيدة تكبر في المواعيد القارية وتكسب رهانات التحديات بأجمل العبارات. 
ازمة مادية مزدوجة؟ 
يعيش حسنية أكادير أزمة مالية منذ أزيد من شهرين بعدما ارخت بظلالها المشؤومة على مكونات الفريق، ما أجبر المكتب المسير بقيادة الرئيس الحبيب سيدينو على أن يتخذ قرارات فردية وشخصية للخروج من هذه الأزمة التي ضربت بقوة حائط الفريق وفرضت على اللاعبين وباقي المكونات انتظار صرف المستحقات المالية بشكل متأخر. 
بدوره ظل الفريق الليبي متخبطا في أزماته المالية منذ شهر يناير قبل أن يمتنع لاعبو الفريق من مواصلة مشوار التداريب بعد مطالبتهم بحقوقهم المشروعة ماديا، لتتدخل الحكومة الليبية وتقرر تقديم دعم مالي كبير، لنادي النصر لانتشاله من الأزمة المالية التي يمر بها والتي بلغت 4 ملايين دينار.
إستعدادات ليبية مبكرة !
وصلت بعثة النصر الليبي مساء الأحد الماضي إلى العاصمة المصرية القاهرة، لمواصلة التحضيرات لمواجهة حسنية أكادير برسم ربع نهائي الكونفيدرالية الأفريقية، بعدما أجرى الفريق آخر تدريباته في ليبيا السبت الفارط بحضور كل اللاعبين. 
ويواصل ممثلي ليبيا برنامجهم التدريبي بشكل جيد وخاص خلال هذا الأسبوع، متأهبين ومستعدين بشكل مبكر لرهان الربع أمام فريق يعشق المواعيد القارية وخاصة خارج الديار. 
رهان التاريخ!  
مهمة صعبة تلك التي يقبل عليها رفاق البركاوي في المواجهة القوية أمام النصر الليبي والتي ستكون رهانا تاريخياً ومحكا صعبا لفرسان سوس بعدما بلغوا ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية على التوالي في تاريخ منافساتهم القارية. 
ويأمل الفريق السوسي مواصلة الإبحار، وتخطي حاجز النصر رغم قوته بعدما أظهر جاهزيته للذهاب لأبعد نقطة في المنافسة خاصة بعدما سخرت لهم الحكومة الليبية كافة الإمكانيات للظفر باللقب القاري، بالمقابل تظهر طموحات رفاق الحارس عبد الرحمان الحواصلي، دون حدود لتحقيق الإنتصار في مصر ليكون عز الطلب، لإسعاد الجماهير السوسية الطامحة لمتابعة الغزالة وهي تواصل التوهج أفريقيا.
البرنامج
ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية
الزمن: الأحد 1 مارس 2020
المكان: مصر (س17)
الحكم: فيكتور غوميز (جنوب إفريقيا)