علمت «المنتخب» من مصدر مطلع أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستكون في حالة ترقب لما ستفضي إليه اللجنة الطبية المكلفة من طرف الكونفدرالية الإفريقية لمعاينة الأوضاع الصحية بالكامرون التي ستستضيف ما بين 4 و25 أبريل القادم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين.
وكانت الكونفدرالية الإفريقية إيفاد بعثة طبية إلى الكامرون لمعاينة الأوضاع الصحية ورفع تقرير بشأن إمكانية تنظيم الـ«شان» في موعده من عدمه بالنظر للتطورات الخطيرة التي يشهدها العالم جراء الانتشار المهول لفيروس كورونا.
وستقوم هذه البعثة بزيارة ميدانية للكامرون يومي 14 و15 مارس الحالي، وعلى ضوء تقرير هذه اللجنة ستتخذ الكونفدرالية الإفريقية قرارا نهائيا بشأن بطولة إفريقيا للاعبين المحليين.
وستكون الجامعة متأهبة لأي قرار من خلال اجتماع مكتبها المديري يوم الإثنين القادم 16 مارس الجاري، واتخذت الجامعة في وقت سابق قرارا بتوقيف البطولة الإحترافية الأولى يوم 15 مارس لإفساح المجال للمنتخب المحلي للشروع في التحضير للمسابقات القارية.
وفيما لو قررت الكونفدرالية الإفريقية تعليق موعد الـ«شان» فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستتخذ قرارا جديدا بشأن البطولة الإحترافية الأولى، هذا إذا لم يكن التوجه هو تعليق كافة المنافسات الرياضية.