بينما تمضي اتحادات قارية أخرى في اتجاه تأجيل المسابقات القارية سواء المتعلقة بالمنتخبات أو النوادي، فإن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وبعد أن أجلت بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي كان من المزمع تنظيمها شهر أبريل القادم بالكاميرون، لم تقرر أي شيء بشأن نصف نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية.
وكانت الكونفدرالية قد قررت في وقت سابق إجراء ذهاب الدور نصف النهائي لعصبة الأبطال والذي يجمع من جهة بين الوداد والأهلي المصري ومن جهة أخرى بين الرجاء والزمالك المصري يومي 1 و2 ماي القادم، على أن يجري الإياب يومي 8 و9 ماي القادم، فيما يجري ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية بين حسنية أكادير والنهضة البركانية من جهة وبين بيراميدز المصري وكوريا الغيني من جهة ثانية يوم 3 ماي على أن يجري الإياب يوم 10 ماي.
وقررت "الكاف" أيضا إقامة نهائي كأس الكونفدرالية يوم الأحد 24 ماي بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ونهائي عصبة الأبطال يوم الجمعة 29 ماي بدوالا. 
ويبدو أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قد أمهلت نفسها بعض الوقت إلى حين اتضاح الرؤية بخصوص تفشي وباء كورونا، ولو أن المؤشرات كلها تقول بأن العالم لن يتعافى ولن يستعيد توازنه إلا بمرور أربعة أشهر بعد موت الجائحة.