أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) أن مباريات نصف نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية ستقام في شتنبر المقبل.

وقال سامسون أدامو، مدير لجنة المسابقات بالكاف، في تصريحات صحفية، مساء الثلاثاء، إن "مباريات نصف نهائي عصبة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، ستقام في شتنبر المقبل، لكن لم يتم تحديد المواعيد النهائية حتى الآن".

وأضاف سامسون أن القرار النهائي بشأن حضور الجماهير للمباريات، لم يحدد بعد، لكن "أعتقد أن الكاف ستمنح الحرية للجامعات المحلية، لكي تقرر ذلك وفقا للظروف".

وتابع أن "نهائي عصبة الأبطال سيقام في الكاميرون، في حين سيقام نهائي الكونفدرالية في المغرب".

وسيشهد نصف نهائي عصبة الأبطال، مواجهة كروية مغربية مصرية خالصة، إذ يلتقي الرجاء بالزمالك، في المباراة الأولى، فيما يواجه الوداد نظيره الأهلي في اللقاء الثاني.

وفي كأس الكونفدرالية، يلتقي نهضة بركان المغربي مع مواطنه حسنية أكادير، بينما يجمع نصف النهائي الثاني بيراميدز المصري وهورويا كوناكري الغيني.

وكانت الكاف قد قررت تأجيل موعد مبارتي نصف نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية، في أفريل الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا".

وبخصوص استئناف البطولات المحلية، كشف سامسون أن "الكاف ليس لها دخل في البطولات المحلية، فكل جامعة محلية لها الحق في التشاور مع حكومتها في أن تقرر مصير بطولات الموسم، سواء بالاستكمال أو الإلغاء".

وبشأن استكمال تصفيات كأس أمم إفريقيا، أكد سامسون أن "هناك تصور لاستكمال المباريات في حال فتح المجال الجوي والمطارات، في شتنبر وأكتوبر ونونبر، قبل بداية المسابقة في يناير 2021".

وأشار مدير لجنة المسابقات بالكاف إلى أن كاس أمم إفريقيا ستقام في الكاميرون، في يناير وفبراير 2021، وسيتم تحديد مواعيد باقي مباريات التصفيات خلال الفترة المقبلة بشكل تفصيلي".