توقع المصري هاني أبوريدة, عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف), تأجيل كأس أمم إفريقيا-2021 بالكاميرون إلى وقت لاحق بسبب وباء فيروس كورونا العالمي.

وقال أبوريدة, وهو أيضا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا), في تصريحات صحفية ان "تأجيل النسخة المقبلة لكأس الأمم الإفريقية المقررة بالكاميرون في يناير و فبراير 2021 أمر وارد بسبب عدم إقامة مباريات التصفيات حتى الآن".

ADVERTISEMENTS

وفيما يخص منافسات الأندية, أشار الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم إلى أن "كل السيناريوهات باتت مطروحة بخصوص مواعيد مباريات رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية", متطرقا الى "امكانية اقامتها معا في بلد واحد".

ومن المقرر أن يجتمع المكتب التنفيذي للكاف غدا الثلاثاء لاتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن وكذلك تحديد مواعيد باقي المسابقات الإفريقية المؤجلة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان سامسون أدامو, مدير لجنة المسابقات بالكاف, أعلن منتصف يونيو الجاري أن مباريات نصف نهائي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية ستقام في سبتمبر المقبل, بعدما كانت مقررة شهر أبريل الفارط.

ADVERTISEMENTS

ومن المتوقع, حسب قرارات سابقة للكاف, أن يقام نهائي رابطة الأبطال في الكاميرون, على أن يقام نهائي كأس الكونفدرالية في المغرب.