عقب الجدل الكبير، الذي كان وراءه الدولي المصري ولاعب الزمالك السابق فاروق جعفر، حول مجاملة الأندية ومنتخب مصر من طرف بعض الحكام الأفارقة، حيث تعرض فاروق لانتقادات واحتجاجات قوية من طرف اغلب الرياضيين المصريين، الذين أجمعوا على أن تصريحه سيكون وبالا على الأندية المصرية، في مقدمتها الأهلي والزمالك المقبلين على مواجهة فريقي الدار البيضاء الوداد والرجاء في نصف نهائي عصبة أبطال إفريقيا. 
قام أحمد حسام "ميدو" الدولي المصري السابق، بتصريح في برنامج "أوضة اللبس" عبر قناة النهار المصرية، قال  فيه ان تصريحات فاروق سيستغلها المغاربة، خصوصا الإعلام المغربي، من أجل الضغط على الكونفدرالية الإفريقية: وأوضح المتحدث: "المغرب بدأ بالفعل بالضغط على الأندية المصرية وخاصة في الإعلام، وذلك بسبب التصريحات التي أطلقها فاروق جعفر".
وتابع:"لن نسمح بضغط المغرب لاستقدام حكام يأتون لظلم الأندية المصرية في عصبة أبطال إفريقيا، لأن التصريحات التي قيلت غير حقيقية".
وأضاف ميدو : "25% فقط مما قاله فاروق جعفر صحيحاً، ورسالتي للإعلام المغربي هي عدم التعامل مع تصريحاته على محمل الجد لأنه يحب الضحك والسخرية في حديثه دائماً ولا يتكلم بجدية".
ويتوهم احمد حسام، المثير للجدل أيضا، بأن الإعلام المغربي والجامعة الملكية المغربية، يقومان بالضغط على الكونفدرالية الإفريقية من أجل تعيين حكام يجاملون الوداد والرجاء أمام الأهلي والزمالك في عصبة الأبطال، وعليه أن يعلم أن الكرة المغربية وانديتها ومنتخباتها ليس في قاموسها الاعتماد على حكام يجاملونها، والدليل عدد الألقاب التي في حوزة الكرة المغربية وهي فليلة بالنظر لالقاب الكرة المصرية، و(الفاهم يفهم).