تستضيف مصر غدا السبت، حفل سحب قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر، في الفترة بين 13 و31 يناير المقبل بمشاركة المنتخب المغربي الذي يعود لمونديال اليد بعد غياب طويل.
ويتميز مونديال 2021، بمشاركة 32 منتخبًا ويحصل هذا لأول مرة في تاريخ كرة اليد، وتقام القرعة بحضور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي، وهشام نصر رئيس الاتحاد المصري ورئيس اللجنة المنظمة.
ويقام حفل القرعة على الساعة السابعة من مساء غد السبت، بالتوقيت المحلي، السادسة بالتوقيت المغربي، وسيتم بثه عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للعبة بخلاف العديد من القنوات الفضائية.
وتم نقل حفل القرعة من متحف الحضارات بالقاهرة إلى منطقة سفح الأهرامات وسط ترتيبات مشددة وإجراءات احترازية على أعلى مستوى، فرضتها اللجنة المنظمة برئاسة المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري. 
وتم تقسيم المنتخبات الـ 32 المشاركة بالبطولة على 4 قبعات، وسيتم سحب القرعة لبدء مرحلة المجموعات.
وتضم القبعة الأولى، منتخب الدنمارك حامل اللقب، ومنتخب إسبانيا بطل أوروبا، بجانب منتخبات كرواتيا والنرويج وسلوفينيا وألمانيا والبرتغال والسويد.
وتضم القبعة الثانية منتخبات الأرجنتين وتونس والجزائر وقطر والنمسا والمجر وبيلاروسيا.
وتضم القبعة الثالثة، منتخبات فرنسا وأيسلندا والبرازيل وكوريا الجنوبية واليابان والبحرين والتشيك وأوروغواي.
وتضم القبعة الرابعة، منتخبات أنغولا والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية والمغرب وبولندا وروسيا، بجانب منتخب متأهل من اتحاد الكاريبي ومنتخب متأهل من ملحق أمريكا الجنوبية، وهو ما يؤكد أن الفريق الوطني سيقع في مجموعة قوية للغاية. وستقام مباريات
البطولة بأربع قاعات مغطاة هي قاعة ملعب القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة و6 أكتوبر وبرج العرب بالإسكندرية.
وستوزع المنتخبات المشاركة بالمونديال على  8 مجموعات كل مجموعة مشكلة من 4 منتخبات، على أن يستبعد أصحاب المركز الأخير في كل مجموعة بنهاية الدور الأول من 3 جولات.
وسيتم تقسيم المنتخبات الـ 24 المتأهلة للمرحلة التالية، إلى 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات.
ويصعد متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور ربع النهائي، الذي سيقام بنظام خروج المغلوب، بجانب إقامة مباريات دور نصف النهائي بنفس النظام ثم الدور النهائي